0020
0020
previous arrow
next arrow

اللّيلة الثّانية بمهرجان ”جرش”..ضعف جماهيريّ ودخول مجّاني وانقطاع كهربائيّ

وكالة الناس – شهدت اللّيلة الثانية من ليالي مهرجان جرش للثّقافة والفنون في دورته الـ31، مساء أمس الجّمعة، فعاليتين غنائيتين أحيتاها المغنّية الأردنيّة، نداء شرارة، والمطربة التّونسية لطيفة.
واعتلت الأردنيّة شرارة، المسرح الجنوبيّ للمهرجان في أول مشاركة لها، قدّمت خلالها مجموعة من الأغاني القديمة للراحلتين المصرية، أم كلثوم، والتونسية، ذكرى وأخرى للسورية، أصالة نصري، بالإضافة لأغنيتها الجديدة “سهرانة”.

ولاقت صاحبة الأرض والجّمهور، تفاعلاً كبيراً من الحاضرين، والّذين بدأوا الهتاف باسمها بعد أن أدّى قطع التيّار الكهربائي لبضعة دقائق إلى وقف وصلتها الغنائيّة.

وقبيل بدء المحطة الثّانية للمطربة التّونسية لطيفة ونتيجة للحضور الجماهيري الضّعيف، سمح القائمون على المهرجان بدخول الجماهير إلى المسرح دون تذاكر لملء مقاعد المدرّج.

وقدمت لطيفة، لجمهورها الأردني مجموعة من أغانيها القديمة والجديدة بدأتها بــ”حبيبي ما تروحش بعيد” و “يا سيدي مسّي علينا” وغيرها من الأغاني الأخرى، بالإضافة لأغنية وطنية أردنيّة هي “كيف الهمّة”.

تجدر الإشارة أنّ الدّورة الـ31 لمهرجان “جرش”، انطلقت مساء الخميس الماضي برعاية من رئيس الوزراء، هاني المُلقي الّذي أوقد الشّعلة إيذاناً ببدء فعالياته.

و”جرش” مهرجان فني ثقافي رسمي يقام في يوليو/تموز من كل عام بالمدينة القديمة في “جرش” شمالي الأردن، ترعاه وزارة الثقافة، ويستخدم المدينة الأثرية كموقع لفعالياته الفنية والثقافية.

ويمتاز المهرجان، بالعروض الفولكلورية الراقصة التي تؤديها فرق محلية وعالمية، ورقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والشعرية، والمسرحيات وعروض الأوبرا، كما يقام على هامشه معرض لبيع المصنوعات اليدوية التقليدية.