0020
0020
previous arrow
next arrow

انحسار الحرارة إلى ما دون 30 مئوية

وكالة الناس – تنحسر بعد ظهر اليوم الثلاثاء الموجة الحارة التي سادت المملكة خلال اليومين الماضيين مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة، سيّما مع ساعات العصر والمساء، لكن مع بقائها أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام، بحسب موقع “طقس العرب”.
وتسود أجواء حارة نسبياً في عموم المناطق خلال الصباح والظهيرة، مع انخفاض العظمى في عمان والمدن الأخرى عن حاجز 30 مئوية، في حين تُلامس 40 مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية.
ومع ساعات العصر والمساء، تسود أجواء مُعتدلة في عموم المناطق مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة يُرافقها نشاط لافت لرياح شمالية غربية تكون مُثيرة للغبار والأتربة مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية.
وفي خليج العقبة شمالية، تكون الرياح مُعتدلة إلى نشطة السرعة وتكون مُثيرة للغبار والأتربة، والبحر هادئا.
وفي الليل تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة وترتفع نسب الرطوبة تدريجياً، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط في الجبال.
وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة في عمان والمدن الأخرى بين 15 – 35 وفي العقبة والبحر الميت بين 28 – 41.
وتوالي درجات الحرارة انخفاضها نهار غد الأربعاء لتصبح حول مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام، وتسود أجواء ربيعية مُعتدلة في عموم المناطق مع ظهور السُحب المتوسطة والعالية، وتبقى حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، نشطة السرعة مُعظم الأوقات، ومُثيرة للغبار والأتربة في المناطق والطرق الصحراوية ويتدنى مدى الرؤية الأفقية مع ساعات العصر، وفي خليج العقبة تكون شمالية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة مُثيرة للغبار والأتربة، والبحر هادئا.