0020
0020
previous arrow
next arrow

القوات الخاصة الأردنية تختار الرجل الآلي الخارق “بارابوت” في “سوفكس”

 وكالة الناس – ضمن فعاليات معرض قوات العمليات الخاصة “سوفكس 2016″ يُعرض الرجل الآلي الخارق “بارابوت” المطوّر من قبل مجموعة باراماونت للاحتفاء بالدور الهام الذي تلعبه القوات الخاصة في أرجاء الشرق الأوسط لتوفير الأمن والسلامة للمواطنين والدول على حدٍّ سواء.

بارتفاعٍ يقارب 10 أمتار وطون من الوزن، يمتلك “بارابوت” هيكل العربة المدرعة الأكثر تقدماً في العالم، مهمته مساندة أفراد القوات الخاصة الذين يعرضون حياتهم للخطر في سبيل حماية وخدمة بلدانهم ومواطنيها.

الرجل الآلي “بارابوت” مطوّر من قبل مجموعة باراماونت، الشركة الأفريقية المتخصصة في مجال الدفاع والطيران، بتصميم مبني على أساس عربة باراماونت القتالية المدرعة Mbombe 6 والتي اختارتها القوات المسلحة الأردنية كأحدث العربات المدرعة سداسية الدفع وأكثرها تطوراً لدعم وحماية القوات الخاصة الأردنية، حيث تعرض Mbombe 6 ضمن معرض قوات العمليات الخاصة “سوفكس 2016″.

وللحديث عن حضور “بارابوت” في سوفكس 2016، قال آيفور إيشيكويتز المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة باراماونت: “نحن فخورون للغاية لاختيار القوات المسلحة الأردنية Mbombe 6 لتكون العربة القتالية المدرعة لقواتها الخاصة. “بارابوت” في سوفكس للاحتفاء بشراكتنا الهامة مع الأردن، ولإظهار تضامننا مع القوات الخاصة في كافة أرجاء المنطقة. القوات الخاصة هم الأبطال المجهولون الذين يخوضون غمار الحروب كل يوم لحمايتنا. “بارابوت” يُحَيي القوات الخاصة الذين هم الأبطال الخارقون.”

“بارابوت” في الأردن – حقائق

  • مبدأ وتصميم “بارابوت” مبني على أساس عربة باراماونت القتالية المدرعة سداسية الدفع Mbombe 6 والتي تم اختيارها من قبل القوات المسلحة الأردنية
  • الوزن: 1 طون
  • الارتفاع: 9.7 متر
  • الوقت المستغرق للبناء: 600 ساعة عمل 
    • dfg
  • dfg