0020
0020
previous arrow
next arrow

تطعيم مليون و215 الف طفل ضد “الشلل”

وكالة الناس – استفاد من حملة التطعيم الوطنية ضد شلل الاطفال التي نفذتها وزارة الصحة الاسبوع الماضي مليون ومائتين وخمسة عشر الف طفل تحت سن الخمس سنوات من المقيمين على ارض المملكة.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي :” تم اعطاء المطعوم لحوالي 141 الف طفل سوري من الفئة المستهدفة خارج مخيمات اللاجئين السوريين في المملكة، اذ ان الوزارة بدأت اليوم الاحد بتطعيم الاطفال من الفئة المستهدفة داخل هذه المخيمات فيما تم اعطاء المطعوم لــ 51 الف طفل من جنسيات مختلفة”.

ونفذت الوزارة مطلع الاسبوع الماضي حملة لتطعيم الاطفال ضد المرض استمرت خمسة ايام واستهدفت الاطفال الاردنيين وغير الاردنيين المقيمين على ارض المملكة من الفئة العمرية دون خمس سنوات وذلك بالتعاون مع منظمات الصحة العالمية والامم المتحدة للطفولة والهجرة الدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

واكد الازرعي ان عدد الاطفال المطعمين يظهر وعيا مجتمعيا كبيرا باهمية تحصين الاطفال ضد الامراض الخطرة ولا سيما شلل الاطفال اذ شهدت مراكز التطعيم اقبالا كبيرا فضلا عن الدور الهام لفرق التطعيم الجوالة.

وولفت الى ان المملكة لم تسجل اي اصابة بمرض شلل الاطفال منذ عام 1992 وان حملات التطعيم تهدف لتعزيز المناعة المجتمعية ضد المرض للحفاظ على الاردن خال منه. –