0020
0020
previous arrow
next arrow

بنك القاهرة عمان يوقع الاتفاقية الاولى مع الشركة الاردنية لضمان القروض لدعم مشاريع الطاقة المتجددة

وكالة الناس – وقع بنك القاهرة عمان في مقر ادارته العامة بالعاصمة عمان يوم الخميس الموافق 17/11/2016 مع الشركة الاردنية لضمان القروض اتفاقية ” ضمان برنامج مخاطر تمويل قروض الطاقة المتجددة “. وهذه الاتفاقية الاولى للشركة الاردنية التي توقعها مع البنوك العاملة في المملكة ضمن برنامج ضمان التمويلات الممنوحة للطاقة المتجددة وترشيد الطاقة البديلة.

ووقع الاتفاقية عن بنك القاهرة عمان المدير العام الاستاذ كمال البكري وعن الشركة الأردنية لضمان القروض المدير العام الدكتور محمد الجعفري.

من جهته اوضح الدكتور محمد الجعفري ان اتفاقية الضمان مع بنك القاهرة عمان تهدف الى تغطية مخاطر التعثر الخاصة بقروض الطاقة المتجددة والذي يتم منحها من قبل البنك لشريحة العملاء المستهدفين من الأفراد وشريحة الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والمسجلة داخل المملكة وبنسبة ضمان معينة من قيمة القرض وبحيث يسدد التمويل بموجب أقساط شهرية متساوية دون اي فوائد او عمولات.

واشار الدكتور الجعفري الى ان برنامج ضمان التمويلات الممنوحة للطاقة المتجددة يشكل اولوية متقدمة للشركة الاردنية لضمان القروض، لما لهذا القطاع من اهمية وطنية ملحة نتيجة تفاقم الاعباء الناجمة عن فواتير الطاقة على العميل والدولة، فكان لا بد من التوجه لمصادر الطاقة البديلة والمتجددة ودعم تمويل البنوك لهذا القطاع بضمانة الشركة الاردنية لضمان القروض.

وقال الاستاذ كمال البكري ان بنك القاهرة عمان قد أعطى تمويل الطاقة المتجددة اهمية قصوى لضرورتها في دعم الاقتصاد الاردني والمواطن ويعد بنك القاهرة عمان من البنوك الريادية محليا في هذا المجال.

واشار الاستاذ البكري الى ان بنك القاهرة عمان يسعى دوما الى تحقيق شراكة حقيقية مع القطاع العام في كافة المجالات لا سيما في مجال الطاقة المتجددة لتمكين كافة القطاعات الانتاجية والاستهلاكية من الاعتماد عليها وتشجيع التوجه الى هذا النهج في استخدام الطاقة المتجددة لأثره الكبير على تخفيض اعلى كلفة تشغيلية واستهلاكية في الاردن وفتح افاق استثماريه جديدة تضاف الى الناتج القومي الاجمالي الاردني.