0020
0020
previous arrow
next arrow

بنك الإسكان يوقّع اتفاقيّة شراكة مع الولايات المتحدة لإطلاق قروض في القطاع السياحي

وكالة الناس – وقّع بنك الإسكان للتجارة والتمويل أمس اتفاقية شراكة مع الوكالة الأمريكيّة للتنمية الدوليّة ، ونصّت الاتفاقية على إطلاق البنك لمنتج القرض السياحي الجديد المخصص لدعم الأعمال التجاريّة في القطاع السياحي بما يساهم في زيادة فرص البناء والتوسعة في هذا القطاع. ويأتي ذلك كجزء من الجهود المبذولة من قبل مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن، المموّل من الوكالة الأمريكيّة للتنمية الدوليّة، لتوفير تمويل للمشاريع السياحيّة الصغيرة والمتوسّطة والكبيرة خاصّة خارج العاصمة عمّان.

 

من جهته قال السيد روس باور مدير مكتب التنمية الاقتصادية والطاقة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدوليّة في الأردن “توفر السياحة المستندة إلى المجتمعات المحليّة تجربة مميزة للسيّاح حيث ستساعد شراكة العمل الجديدة هذه على تشجيع نمو الأعمال الصغيرة والمتوسّطة، والتي سوف تنعكس آثارها بشكل ايجابي على المجتمعات المحليّة والسياح على حد سواء. وسيفتح هذا المنتج الجديد الباب أمام المجتمعات المحلية لتحقيق استفادة مباشرة من القطاع السياحي”.

 

وصرح السيد إيهاب السعدي مدير عام بنك الإسكان “أن توقيع الاتفاقية جاء إيماناً من البنك بضرورة دعم قطاع السياحة باعتباره أحد أهم القطاعات الحيوية والهامة التي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية قدماً. مؤكداً على سعي البنك لتقديم الأفضل لعملائه ويأتي هذا الإطلاق استكمالاً لاستراتيجيّته الهادفة إلى مواكبة التطوّر والتحديث في إطلاق المنتجات والخدمات المصرفية الجديدة والتي تلبي احتياجات النمو والتطور الاقتصادي في المملكة”.

 

وسيقدّم المشروع المساعدة التقنية للشركات في إعداد طلبات القروض وتعزيز قدرتها على إدارة العمليات، وذلك بهدف تحسين استعداد البنوك لتقديم قروض للمشاريع السياحة والأعمال التجارية، وتشجيع أصحاب تلك المشاريع لتقديم طلبات القروض، وتعزيز الاقتصادات المحلية في جميع أنحاء الأردن.