0020
0020
previous arrow
next arrow

الأردن الأقل كلفة في استقبال حوالات المغتربين من أمريكا

وكالةالناس – صنفت وحدة الأبحاث الاقتصادية في البنك الدولي، الأردن بالوجهة الأقل كلفة في استقبال حوالات المغتربين من الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وبيّن التقرير، ان كلفة ارسال الفي دولار من الولايات المتحدة للأردن، تقدر بـ15.5 دولار.

واحتسب البنك الدولي في بياناته التي أصدرها مؤخرا عن الربع الثاني من العام الجاري، حول كلفة تحويلات المغتربين من 39 دولة الى 99 وجهة في العالم.

وتشمل الكلفة المحتسبة رسوم المعاملة وسعر الصرف المعتمد وسرعة الخدمة وغيرها من العوامل.

وينشر البنك الدولي بيانات ربع سنوية عن تكلفة إرسال التحويلات إلى بلدان المهاجرين الأصلية.

وترصد قاعدة بيانات أسعار التحويلات في العالم تكلفة إرسال التحويلات عبر المسارات الدولية الرئيسية التي تشمل 227 مسارا قطريا بين البلدان- من 32 بلدا مرسلا للتحويلات إلى 89 بلدا مستقبلا لها.

وبدأ المجتمع الدولي بقيادة البنك الدولي في العمل على خفض تكاليف إرسال الأموال إلى بلدان المهاجرين الأصلية عام 2005.

وأشار تقرير البنك الدولي الى انه يمكن إرسال الأموال بتكلفة في حدود 10 بالمئة أو أقل، مشيرا انه في نهاية عام 2009، بلغت تكلفة إرسال الأموال في نصف المسارات فقط 10 بالمئة أو أقل.

وقدرت مجموعة المرشدون العرب ان 89.2 بالمئة من مستخدمي تطبيقات البنوك على الاجهزة الذكية يستخدمونها للاطلاع على تفاصيل تخص حساباتهم المصرفية.

وكشفت المجموعة عن بياناتها بناءً على دراسة مسحية شملت 37 بنكا عبر 1534 شخصا اجريت عليهم الدراسة، ان 2.7 بالمئة من الذين شملتهم الدراسة يستخدمون تطبيقات البنوك لاحتساب القروض، ونسبة ذاتها لاحتساب اسعار الفائدة.