0020
0020
previous arrow
next arrow

الحكومة تصرف 16 مليون دينار بدل دعم المحروقات

 عملية الصرف قبل اسبوعين وحتى يوم أمس.
وأكد المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن قرابة 200 الف رب اسرة استلموا مستحقاتهم من دعم المحروقات.
وبين المصدر ان الدفعة الثانية من الدعم ستوزع على قرابة 700 ألف اسرة مستحقة للدعم. واشار المصدر الى ان الحكومة ستستمر بعملية صرف الدعم النقدي للمحروقات حتى 15/5 المقبل وهو الموعد الاخير لتوزيع الدعم، وذلك حتى تتمكن من تقديم المستحقات المالية لكل المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط استلام دعم المحروقات، لافتا الى ان الحكومة ستستلم طلبات الاعتراض على الدعم من المواطنين في 20 أيار (مايو) المقبل وتستمر لمدة شهر كامل.
واضاف المصدر ان الحكومة ما تزال ترسل الرسائل النصية للمواطنين لدعوتهم للتوجه لاستلام مستحقاتهم المادية من الدعم، منبها المواطنين إلى عدم الذهاب لمن لم تصلهم رسائل.
وتتلخص الأسس والشروط بتقديم دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة آلاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ سبعين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم وبحد أعلى ستة أفراد؛ بحيث لا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة أربعمائة وعشرين دينارا سنويا، على أن يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات، أي كل أربعة أشهر دفعة.
وخصصت وزارة المالية مبلغ 100 مليون دينار لصرف الدفعة الثانية من حجم الدعم النقدي للمحروقات؛ حيث تم توزيع قرابة 100 مليون دينار في الدفعة الاولى التي بدأت في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
ويقدر حجم الدعم النقدي للمحروقات للاسرة الواحدة قرابة 144 دينارا بمعدل 6 افراد في الاسرة.