0020
0020
previous arrow
next arrow

تشكيليون شباب7×7 في غاليري بنك القاهرة عمان

وكالة الناس – يقام في غاليري بنك القاهرة عمان , في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء السادس عشر من هذا الشهر , معرضا فنيا  بعنوان تشكيليون شباب , يضم اعمالا لسبعة من الفنانيين الشباب , ستة رسامات ورسامون ونحاتة واحدة , وياتي هذا المعرض ضمن سياسة غاليري بنك القاهرة عمان في تقديم المواهب الفنية الجديدة  , وهو تقليد سنوي , بدأه الغاليري منذ سنوات ويحرص فيه على الوقوف تشكيليا , على ابرز المواهب الفنية لطلاب او خريجون جدد .

يقدم المعرض اعمالا فنية لكل من ( ربا ابو شوشة وسوسن الاشرم وعثمان شهاب ومسلم هديب ومعتز صافي ونادين عميرة ونور زنطح ) , وقد جاء في كلمة الغاليري : (هم كوكبة جديدة من الفانين الشباب ، اسعدنا دائماً أن نقدمهم في معرض سبعة في سبعة ، هذا المعرض المختبر ، والذي كان لنا شرف تقديم مجموعة كبيرة فيه ، من المواهب المبشرة والتجارب التي تضع اصابعها على اول الطريق ,وكم يفرحنا بعد هذه السنوات ان نتابع نجاحاتهم ومعارضهم المحلية والعربية وبعضهم على مستوى العالم ,  انهم ببساطة فنانو المستقبل ، والمناط بهم حمل الامانه التشكيلية , ليكملو ما بدأه الرواد , والاجيال المتلاحقة من الفنانين .

انهم يدركون جيداً , ان هذه هي خطوتهم الاولى ، فيقدمون اجمل ما عندهم لجمهور متعطش , ينتظرهم كل عام ، هنا في غاليري بنك القاهرة عمان ، فالمدى امامهم , ولا قيد على لونهم او خطهم سوى الجديد والممتع ، كيف لا وقد مهدنا الطريق لهم بلا شروط او اعباء وهم اهل لهذه الثقة بإخلاصهم وذائقتهم البصرية العالية .

سبعة تجارب جديدة في الرسم والنحت ، تحاول وتجتهد , لتقدم خلاصة ما تعلمته في الاكاديمية , بروح لم تتوقف ضمن حدود المدرسي ، بل تجاوزته للبحث عن الخاص ، كل في مجال عمله الفني  .

 نرحب في غاليري بنك القاهرة عمان بهؤلاء الشباب ونقول : مرحى للفن ومرحى للابداع ، على ان الغاليري لم يتوقف عند حدود المعارض الفنية , بل تجاوزها لتقديم الفن العالمي والعربي في سمبوزيوم بنك القاهرة عمان , الذي اطلقنا دورته الاولى,  العام الماضي , و نعد الان لدورته الثانية , كهدية من البنك للحركة التشكيلة الاردنية والعربية ).

وتجدر الاشارة هنا الى ان الغاليري يقيم سنويا معرضا لرائد من رواد الحركة التشكيلية الاردنية الى جانب مسابقته السنوية لرسومات الاطفال والتي قطعت شوطا طويلا في تشجيع المواهب بين اطفال الاردن وعدد من المعارض الفنية في مجالات الرسم والنحت والسيراميك . هذا وقد اقام الغاليري في العام الماضي دورته الاولى للسمبوزيوم الدولي للفنون والذي دعي اليه كوكبة من الفنانيين العرب والاجانب الى جانب فنانيين اردنيين قدمو اعمالا جديدة في ورشة الرسم الدولية , ويعمل الغاليري الان على الاعداد للدورة الثانية من السمبوزيوم والتي ستقام في شهر أب من هذا العام بمشاركة واسعة للفنانيين العرب والاردنيون والاجانب .