0020
0020
previous arrow
next arrow

تعرف على أحدث الأجهزة المنزلية لعام 2016

وكالة الناس – اجتاحت التقنية عالم المنازل في عام 2015 سواء كان فيما يخص الاضاءات أو الأجهزة الكهربائية الذكية المختلفة التي تعمل عبر ربطها و التحكم بها من خلال الاجهزة الذكية, و تزامنا مع معرض الالكترونيات الاستهلاكية العالمية الذي عقد الأسبوع الماضي تقدم المنصة الالكترونية لامودي قائمة تحتوي على أحدث خمسة أدوات جديدة تم عرضها ستقوم بتغيير الطريقة التي نعيش بها في منازلنا للعام الجديد.

 

الثلاجة الذكية

قامت شركة ساسونج باطلاق الثلاجة الذكية كأحد أبرز منتجاتها في المعرض. حيث أنها تحتوي على شاشة تعمل باللمس و بها خاصية اضافة الملاحظات لأفراد الأسرة عند استخدامها, بالاضافة الى تزويد صاحب المنزل بقائمة بالمنتجات التي يحتاجها و المنتجات التي على وشك الانتهاء. كما انها تحتوي على كاميرا داخلية ذات جودة عالية ترتبط بالأجهزة الذكية حيث بامكان صاحبها الاطلاع على ما يتوفر بداخل الثلاجة عند قيامه بعملية التسوق.

 

المزهرية الذكية

أطلقت شركة ويليان المزهرية التي تضيف الكثير للمنزل بالاضافة الى الديكور. حيث انها متعددة الوظائف و تقوم بمراقبة درجة الحرارة داخل المنزل بالاضافة الى درجة الرطوبة و تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون و العديد من المهام الأخرى. حيث بامكان صاحبها ربطها بالأجهزة الذكية الخاصة بأصحاب المنزل لمتابعة جميع الخدمات بالاضافة الى انها تحتوي على أنواع مختلفة من الاضاءات لتعمل كأباجورة و ايضا كمودم لتقوية اتصال الانترنت داخل المنزل.

 

نظام الحماية الذكي

قامت شركة أي لوك باطلاق نظام الحماية المطور الذي يعمل عبر قزحية العين, حيث باستخدام هذا النظام بامكان صاحب المنزل استخدام الأجهزة الخاصة به و المرتبطة بالنظام بكل سهولة كما هو الحال للنظر في المرآة. حيث أنه يعمل بربطه بجهاز الكمبيوتر و يمكن صاحبه من فتح جميع التطبيقات المرتبطة بالجهاز عبر النظر من مسافة لا تتجاوز 60 سم.

 

محور المنزل الذكي

قامت شركة ال جي باطلاق محور يربط جميع الأجهزة ببعض, حيث بامكان صاحبه ربط جميع الأجهزة الكهربائية الخاصة بالمنزل عبر هذا المحور و التحكم بها جميع من خلال شاشة مزودة مع المحور أو من خلال مكبرات الصوت الخاصة بالجهاز, اضافة لذلك بامكان صاحبه استخدامه كتقويم و للتذكير بالقيام بالمهام المنزلية.

 

كاشف الدخان الذكي

هالو قامت باطلاق أحد أحدث الأجهزة الذي يعمل ككاشف للدخان و جهاز انذار لأول أكسيد الكربون في آن واحد. حيث أن الجهاز يقوم باصدار التنبيهات الصوتية على الفور عندما يكتشف وجود مشكلة في المنزل. و في الوقت نفسه يقوم باطلاق اضاءات بألوان مختلفة للتحذير من أي خطر و يقوم بارسال رسائل للأجهزة الذكية المرتبط بها في حال كان صاحب المنزل في الخارج. اضافة الى أنه مرتبط بأحوال الطقس و يقوم باطلاق تنبيهات في حال وجود كوارث طبيعية مثل الأعاصير و الزلازل.