0020
0020
previous arrow
next arrow

دبي تتصدر العواصم الترفيهية المناسبة للاستثمارالعقاري

وكالة الناس –

عادة ما يحتار المستثمر في مجال العقارات باختيار نوع العقار المناسب لاستثماراته و في اي مدينة يجد الفرص الاستثمارية المناسبة. لذلك حرصت منصة العقارات العالمية لامودي بمناسبة مرور عامين على تأسيسيها تقديم قائمة بأفضل المدن الترفيهية الجاذبة للاستثمار العقاري و ذلك بناء على تطور البنية التحتية و ازدهار القطاع السياحي و الترفيهي و النمو العقاري في هذه المدن للسنوات الاخيرة. كون المنافسة لم تعد حكرا على المدن الكبرى مثل نيويورك أو لندن, حيث نحجت العديد من المدن في الدول الناشئة في جذب المستثمرين الاجانب و توفير العوامل المساعدة على النجاح و القيام بتسهيل دخول المستثمر الأجنبي اليها و تحديدا في المجال الترفيهي كالفنادق و المطاعم و هنا قائمة بهذه المدن:


دبي, الامارات العربية المتحدة

هي مدينة الحلم ليس لها سقف للطموح و أحد أكثر المدن شهرة على المستوى العالمي و ذلك للإستثمارات المتزايدة بالإضافة إلى تزايد عدد السكان و ازدهار السياحة بها. حيث يقصدها الملايين سنويا سواء للتسوق التجاري أو لزيارة المعالم السياحية و بلغ عدد زوارها في عام 2014 أكثر من 12 مليون سائح مما جعلها أرض خصبة و جاذبة للاستثمار. ما يميز مدينة انها مناسبة لجميع الفئات العمرية كونها جاذبة للخدمات الترفيهية و السياحية بالإضافة إلى التسهيلات المقدمة للمستثمرين الأجانب في القطاع العقاري.


جزيرة بالي, اندونيسيا

تشتهر هذه الجزيرة الاندونيسية بالشواطئ الرملية الجميلة و الطبيعة الخلابة حيث انها تعرف بقوة القطاع السياحي الذي يقدر بمليارات الدولارات و عدد السياح المتزايد سنويا حيث ان اكثر من ثلاث ملايين شخص قام بزيارة الجزيرة في عام 2014 سواء للاستجمام بشواطئها او لركوب الأمواج الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعه مما جذب العديد من المنتجعات لتقديم خدماتها لزوار الجزيرة.  


كولومبو, سريلانكا

شهدت السنوات الاخيرة نموا في الاقتصاد السريلانكي بشكل عام و ذلك بارتفاع العائدات المالية سنويا في القطاع السياحي. حيث تعد كولمبو المدينة الأكبر و الأكثر شعبية في سريلانكا و تستضيف سنويا ما يزيد عن 1,500,000 سائح كل عام, ذلك جذب العديد من الفنادق و المطاعم للاتجاه اليها و الاستثمار في كولومبو لخدمة زوارها و الإستفادة من الطبيعة الخلابة بها.


انجلس سيتي, الفلبين

بعدد سكان يقارب 300,000 نسمة و نمو سكاني يتجاوز 3% سنويا تعد مدينة انجلس الفلبينية أحد أشهر المدن السياحية والترفيهية في الفلبين حيث انها مقصد سياحي للمواطنين و الاجانب من مختلف انحاء العالم. تتميز بجمعها ما بين المعالم التاريخية بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية المقدمة من قبل الفنادق و المطاعم. يشهد قطاع الخدمات نموا في السنوات الاخيرة و ذلك من خلال اتجاه العديد من المطاعم العالمية للاستثمار فيها و للتسهيلات المقدمة من قبل الحكومة الفلبينية لجذب المستثمرين الاجانب.


ميديلين

كانت تعرف بمعدل الجرائم المرتفع و تجارة المخدرات سابقا لكن اليوم بعد الجهود التي قدمتها الحكومة الكولومبية بتطوير البنية التحتية و توفير المواصلات العامة أصبحت أكثر المدن آمانا في كولومبيا. حيث انها تصنف أحد أسرع المدن نموا لجذب السياح من مختلف العالم بنسبة تتجاوز 14% سنويا مما جعل الحكومة تقدم التسهيلات للمستثمر الأجنبي و تقديم الخدمات المناسبة للسياح سواء على القطاع الترفيهي أو الخدمي.