0020
0020
previous arrow
next arrow

تسريع اجراءات اجازة الاغذية الرمضانية

وكالة الناس

اوعز مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات لمسؤولي المؤسسة الاسراع بإنجاز المعاملات الجمركية للمواد الغذائية المستوردة والتخليص عليها وانجاز تداولها واجراء الفحوص المخبرية والتأكد من صلاحيتها وعدم مخالفتها لتوفيرها خلال شهر رمضان المقبل.

واصدر تعميما وزع اليوم الاربعاء على مديري المديريات ومسؤولي الفروع في اطار استعداد المؤسسة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان متزامنا مع فصل الصيف وما يصاحبه من ارتفاع في درجات الحرارة والذي يتطلب مزيدا من العمل والجهد والرقابة لضمان سلامة الغذاء المقدم للمواطنين.

واكد الدكتور عبيدات في التعميم تكثيف الجولات الميدانية في المرحلة الحالية على المنشآت الغذائية الكبرى سواء المصنعة او المستوردة ومستودعاتها التي يتم تخزين المواد الغذائية بها للتأكد من تطبيق شروط السلامة الصحية مع الاخذ بعين الاعتبار السلع الاساسية التي تركز عليها طرود الخر والسع الاكثر خطورة واستهلاكا.

وجدد التأكيد على اهمية تطبيق الاجراءات الرقابية المعتمدة من المؤسسة على الهبات الغذائية والدوائية المقدمة من الهيئات الدولية والدبلوماسية وتسريع اجراءات استيراد الادوية والامصال والمطاعيم والمستلزمات الطبية واجازة تداولها. بترا –