0020
0020
previous arrow
next arrow

مصر توقع اتفاقية مع "شركة ترافيجورا" العالمية لتوريد 33 شحنة غاز مسال

وكالة الناس – مشهور قطيشات

وقعت مصر اتفاقية مع شركة ترافيجورا العالمية لتوريد شحنات غاز مسال لمصر لتلبية جانب من احتياجات قطاع الكهرباء في البلاد خلال العام الحالي والمقبل.

وقال بيان صادر اليوم الخميس عن وزارة البترول المصرية، إن هذه الإتفاقية تعتبر أولى نتائج المناقصة العالمية التي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) الحكومية لاستيراد شحنات من الغاز الطبيعي المسال.

وذكر البيان الذي حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه أن الاتفاق يشمل توريد نحو 33 شحنة من الغاز الطبيعي المسال، دون تحديد قيمتها وحجم كل شحنة.

وقال خالد عبد البديع رئيس إيجاس إن الفترة القادمة ستشهد توقيع باقي عقود توريد شحنات الغاز المسال مع الشركات الفائزة بالمناقصة والتي تتضمن توريد 75 شحنة فازت بها 4 شركات عالمية، مشيراً أن قطاع البترول انتهى من العديد من الخطوات الهامة التي تهدف إلى الإسراع في إجراءات استيراد الكميات المطلوبة لتوفير جانب من احتياجات محطات الكهرباء وفق خطة الدولة فى تأمين إمدادات الوقود.

وأضاف عبد البديع في البيان أنه يتم حالياً التفاوض مع وفد من شركة جازبروم الروسية للوصول إلى اتفاق لتوريد شحنات من الغاز الطبيعى المسال خلال السنوات القادمة.

وتعانى مصر من نقص ملحوظ في إنتاج الغاز بسبب تباطؤ الشركاء الأجانب في تنمية بعض الحقول مع عدم الاستقرار السياسي في البلاد وارتفاع تكلفة الإنتاج، وتصل فجوة إنتاج الغاز الطبيعي بمصر، إلي مليار قدم مكعب يوميا. الاناضول