0020
0020
previous arrow
next arrow

أسعار النفط صوب 77 دولاراً وقطر قد تخفض إنتاجها

وكالة الناس – مشهور قطيشات


استقر خام برنت قرب أدنى مستوى في أربع سنوات دون 78 دولارا للبرميل اليوم الجمعة وسط بواعث قلق من زيادة المعروض وعدم التيقن بشأن ما إذا كانت أوبك ستخفض الإنتاج في اجتماعها بعد أسبوعين.

وهوت أسعار النفط أكثر من ثلاثة بالمئة، مسجلة أدنى مستوياتها في أربع سنوات بعد أن أظهرت بيانات حكومية ارتفاع مخزونات الخام عند نقطة رئيسية لتسليم عقود نايمكس في الولايات المتحدة.

وتفاقم الهبوط بعد تصريحات لوزير البترول السعودي أثارت مخاوف من أن المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم لن توافق على خفض إنتاج أوبك في اجتماع المنظمة في 27 من نوفمبر الحالي.

وتراجعت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت تسليم ديسمبر2.46 دولار أو 3.1 بالمئة عند التسوية إلى 77.92 دولار بعد هبوطها في وقت سابق إلى 77.83 دولار أقل مستوى لها منذ سبتمبر 2010.

وانخفضت عقود الخام الأميركي الخفيف 2.97 دولار أو 3.9 بالمئة إلى 74.21 دولار للبرميل عند التسوية.

وفي التعاملات بعد التسوية نزلت عقود الخام الأميركي إلى 74.07 دولار أدنى مستوى لها أيضا منذ سبتمبر 2010.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي مع زيادة إنتاج المصافي في حين زادت مخزونات البنزين وتراجعت مخزونات نواتج التقطير.

لكن مخزونات الخام في مستودع تسليم عقود نايمكس في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت 1.7 مليون برميل.

وقال مصدر مطلع بصناعة النفط إن قطر عضو أوبك تتوقع خفض إنتاجها من النفط إلى حوالي 500 ألف برميل يومياً بنهاية نوفمبر انخفاضاً من 650 ألف برميل يوميا في نهاية أكتوبر ومن 800 ألف في سبتمبر.  ” رويترز”