0020
0020
previous arrow
next arrow

بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وماليزيا

بحث النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن عيسى حيدر مراد أمس الثلاثاء مع الملحق التجاري بمكتب مؤسسة تطوير التجارة الخارجية الماليزي في جدة عمران بن يم والوفد المرافق سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين.
وبحثا ايضا خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة بحضور عضو مجلس ادارة الغرفة ورئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم إقامة شراكات استثمارية مشتركة، وتنشيط الزيارات، وتبادل المعلومات، والمشاركة بالمعارض التجارية التي تقام لدى الجانبين.
وأشار مراد إلى عمق العلاقات الاقتصادية التي تربط الأردن وماليزيا بمختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية منها ، داعياً إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لرفع حجم التبادل التجاري إلى مستويات أعلى بما ينسجم والإمكانات المتوفرة لديهما.
واوضح مراد ان هناك حاجة ضرورية وملحة لتفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة بين غرفة تجارة الأردن وغرفة تجارة وصناعة ماليزيا، والتي ستساهم بكل تأكيد في دفع التبادل التجاري والصناعي والاستثماري بين البلدين.
وأكد ضرورة التوسع في التبادل التجاري بين البلدين الى أصناف جديدة خاصة في ظل توافر العديد من المنتجات لدى البلدين في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الإلكترونية والتمويل والمجال الصحي.
ودعا مراد تبادل زيارات الوفود التجارية للتعريف بالثقافات والاطلاع على الخبرات والمنتجات المتاحة في كلا البلدين والتقريب بينهما، وضرورة بذل الجهود للتعاون في المجال السياحي نظراً لما تزخر به الأردن من مواقع سياحية فريدة وأماكن للسياحة العلاجية والدينية، ووضع الأردن ضمن الرزمة السياحية المقدمة للسياح الماليزيين لزيارتها مع دول أخرى في المنطقة.
واقترح مراد تنظيم أسبوع تجاري ماليزي في الأردن وآخر أردني في ماليزيا، وإقامة معرض للشركات الراغبة على هامشه للتعريف بالمنتجات المتاحة، باعتباره خطوة مهمة لانطلاق العلاقات بين الشركات وأصحاب الأعمال وهيئات القطاع الخاص في البلدين، ما يشكل فرصة للتعارف بين الجانبين والتعرف على الواقع الاقتصادي والمنتجات وإمكانيات التصدير والاستيراد المتاحة بينهما.
من جهته أكد بن يم ان زيارته للأردن تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي خاصة في المجال التجاري والتعريف بمؤسسة تطوير التجارة الخارجية الماليزي،والخدمات الممكن تقديمها لمجتمع الأعمال في المملكة، مبيناً حرص بلاده على مواصلة التنسيق مع الأردن لزيادة حجم التبادل التجاري.
وعلى هامش اللقاء وجه بن يم الدعوة للقطاع التجاري للمشاركة في معرضي الحلال الذي سيعقد في ماليزيا في شهر نيسان (ابريل) المقبل والتجارة الدولي في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) خلال العام الحالي 2013.-(بترا)