0020
0020
previous arrow
next arrow

15 مليون يورو منحة ألمانية للأردن لدعـم قـطاع الميــاه

في إطار التعاون التنموي بين الأردن والمانيا وقعت في وزارة التخطيط والتعاون الدولي امس الأحد اتفاقية المنحة الخاصة بمشروع «تزويد المياه للاجئين السوريين في الأردن-المرحلة الثالثة» بقيمة 15 مليون يورو، وذلك لتمويل المرحلة الثالثة من مشروع يهدف لمساعدة قطاع المياه في الاردن لتخطي ظروفه الطارئة وخصوصاً في محافظات الشمال بسبب نزوح السوريين الى المملكة، حيث قدم الجانب الألماني مبلغ 18.5 مليون يورو العام الماضي كمرحلة أولى وثانية من هذا المشروع.

الوزير د. ابراهيم سيف شكر الجانب الالماني لدعمه المتواصل للأردن من خلال المنح والمساعدات الفنية والقروض الميسرة لتمويل مشاريع في قطاعات حيوية كالمياه والتعليم والطاقة، مبينا أهمية مثل هذه المشاريع لها اثر كبير في توفير مصادر مائية تلبي حاجة شريحة كبيرة من المواطنين.

 ووقع الاتفاقيات عن الجانب الأردني د. أبراهيم سيف وزير التخطيط والتعاون الدولي ود. حازم الناصر وزير المياه والري نيابة عن الجهة المستفيدة وبحضور السفير الألماني لدى المملكة السيد رالف طرّاف ونائب مدير مكتب بنك الإعمار الألماني (KfW) في عمان السيدة سوسن عاروري.

 ومن الجدير بالذكر، بأن المانيا من اكبر الدول الداعمة على الصعيد الثنائي للمملكة حيث تم مؤخراً تخصيص ما مجموعة (193) مليون يورو خلال برنامج التعاون التنموي لعام 2014 تتوزع من خلال منح ومساعدات فنية وقروض ميسرة لدعم مشاريع في قطاعات حيوية كالمياه والصرف الصحي والطاقة وإدارة النفايات الصلبة.