0020
0020
previous arrow
next arrow

« التجارة والتموين» تشتري 200 ألف طن حبوب الأسبوع الحالي

طرحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في إطار مساعيها لتعزيز مخزون المملكة من الحبوب عطاءين لشراء 200 الف طن قمح وشعير، إذْ سيتم فتح العروض خلال الاسبوع الحالي حيث تشترى الكميات حسب افضل عروض الاسعار المقدمة.

وسيتم فتح عروض العطاء الاول والمتضمن شراء 100 الف طن قمح في الخامس والعشرين من الشهر الحالي، فيما سيتم فتح عروض العطاء الثاني والبالغ 100 الف طن شعير في الرابع والعشرين من شهر حزيران الحالي. ويأتي شراء الحبوب في اطار سياسة وزارة الصناعة والتجارة الهادفة الى الاحتفاظ بمخزون كاف من هذه المواد الاستراتيجية بما يغطي احتياجات المملكة لاطول فترة ممكنة، إذْ إن القمح والشعير اللذين يتم استيرادهما يتميزان بمواصفات جودة عالية، وهما من افضل الانواع في العالم، إذْ يتم شراؤهما من مناشىء مختلفة.

وتفرض الوزارة رقابة مستمرة ودائمة على المخابز لضمان استخدام الدعم بالشكل الصحيح وعدم استخدامه لأغراض اخرى كعمليات المتاجرة به، وان فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضمان عدم وقوع اختلالات في السوق.

وتتمتع المملكة بمخزون استراتيجي مطمئن من الحبوب، وتقدر الاحتياجات السنوية من الطحين الموحد لـ 2000 مخبز منتشرة في المملكة بـ 650 الف طن، ويذكر ان حاجة الأردن من القمح سنويا تقدر بـ 750 الف طن بمعدل شهري يتراوح بين 60 و65 الف ط