0020
0020
previous arrow
next arrow

«الضمان الاجتماعي» تطلق مبادرة للتبرع بين موظفيها لبنك الملابس الخيري

أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أمس  مبادرة بعنوان «يداً بيد لكسوة محتاج» بهدف حث موظفي الضمان في الإدارة والمركز والفروع والبالغ عددهم نحو (1250) موظفا في المملكة الى التبرع بالملابس الجديدة، والملابس القابلة للإهداء، والأحذية، وألعاب الأطفال، لصالح الأسر العفيفة المستفيدة من بنك الملابس الخيري أحد مشروعات الهيئة الخيرية الهاشمية. 

وأشادت مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة بالدور الإنساني والإغاثي للهيئة الخيرية الهاشمية المتمثل  بتقديم العون والمساعدة لفئات المجتمع الأقل حظاً.

وقالت الروابدة خلال اطلاق المبادرة بحضور أمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية أيمن المفلح ومديرة بنك الملابس الخيري لينا الداوود وممثلي وسائل الإعلام، أن هذه المبادرة والشراكة مع بنك الملابس الخيري تندرج ضمن المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة وموظفيها حيث ستنفذ بواقع مرتين في السنة في منتصف ونهاية كل عام، وسيتم تقديم تبرعات الزملاء الموظفين بالملابس الصيفية والشتوية للهيئة الخيرية الهاشمية لتوزيعها على المحتاجين.

 

وأشارت  الى انه سيتم تلقي تبرعات موظفي المؤسسة من الملابـس والأحذية وألعاب الأطفال من خلال الصناديق المتوفرة لهذه الغاية في كافة فروع ومكاتب المؤسسة، مؤكدة على أهمية تنفيذ مثل هكذا مبادرات والتي من شأنها تعزيز الدور المجتمعي للمؤسسة في العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية  كواجب وطني  نحو الفئات المحتاجة الأقل حظاً.

و ثمن أمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية أيمن المفلح جهود المؤسسة الرامية لدعم مشروع بنك الملابس الخيري، وقال المفلح ان هذه التبرعات ستتيح للمعوزين فرصة التسوق المجاني للملابس وأصنافها.

 وأشار المفلح إلى أن الهيئة الخيرية الهاشمية وضمن خطتها السنوية تتولى عمليات التوزيع للوصول إلى الفئات الأكثر حاجة في مختلف مناطق المملكة وتشمل الأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة، بعد إعتماد حالات هذه الأسر من قبل صندوق المعونة الوطنية، وأشاد المفلح بتبرع الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز  المشرف على مبادرة وحملة «نلبي النداء» لإغاثة اللاجئين السوريين  بنحو (18) طنا من الملابس لبنك الملابس الخيري. 

وأكد المفلح أن مبادرة «يداً بيد لكسوة محتاج»  قد بدأت بالضمان وسيتم تعميمها على مؤسسات وشركات القطاعين الخاص والعام تدريجيا، كما استعرض المفلح خلال اللقاء مشروعات  وبرامج الهيئة وجهودها الإنسانية محليا وعربيا ودولياً. 

وفي نهاية اللقاء، قدّم المفلح شهادة شكر لمدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة تعبيرا عن شكر وتقدير الهيئة الهاشمية الخيرية.