0020
0020
previous arrow
next arrow

«المالية» تطلب من «الضريبة» حصر اعداد المستفيدين من دعم المحروقات

وجه وزير المالية تعميما الى جميع الوزارات والمؤسسات العامة بتزويد دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بإسماء العاملين فيها وارقامهم الوطنية حسب ملف الاحوال المدنية.

وطلب الوزير من خلال التعميم ان يتم حصر جميع المبالغ التي تقاضاها الموظف خلال العام الماضي، بحيث تشمل الرواتب والمكافآت واجور العمل الاضافي واية مزايا مالية اخرى حصل عليها خلال العام الماضي.

ويأتي هذا التعميم حسب مصادر مطلعة لحصر آلية وعدد المستفيدين من دعم المحروقات ممن حصلوا على الدعم في السنة الماضية، وذلك بسبب الاجراءات الجديدة والتي لم يكن معمولا بها في العام الماضي.

كما اشارت المصادر الى ان التعميم قد يشير ايضا الى حصر رواتب الموظفين لاخضاعهم لضريبة الدخل، خاصة وان قانون الضريبة الجديد للعام 2014 سيخضع عددا جديدا من الموظفين الى ضريبة الدخل، مما يشكل هذا التعميم قاعدة بيانات جديدة لدى الحكومة.

وبدأت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بحصر الموظفين المستفيدين من دعم بدل المحروقات تمهيدا لصرف الدعم النقدي للعام الحالي، لحين صدور قرار رسمي بذلك من قبل مجلس الوزراء.

ويقدر حجم الدعم النقدي للمحروقات للأسرة الواحدة قرابة 144 دينارا بمعدل 6 أفراد في الأسرة، وبلغ عدد الذين استلموا الدعم العام الماضي مليون رب اسرة من جميع القطاعات.