0020
0020
previous arrow
next arrow

مراقبون: تعنت الحكومة في ملف المتحدة القابضة يؤثر على سمعة الاستثمار

 
    وكالة الناس – حذر مراقبون الاثنين الحكومة من استمرارها في تجاهل مطالب المجموعة المتحدة القابضة والتي اعلنت عن عزمها تنفيذ سلسلة احتجاجات واسعة في البلاد خلال الايام القليلة المقبلة. ويقول محللون ان تعنت بورصة عمان في انهاء فتيل الازمة قد يؤثر سلباً على سمعة الاستثمار وتعاملات البورصة اذا ما قرر مساهمي الشركة والمقدر عددهم بالالاف المضي باعتصامهم .
ولم يصدر عن الحكومة حتى هذه اللحظة اي تصريح رسمي او مبادره لانهاء فتيل الازمه المتصاعدة رغم تأكيد رئيس مجلس ادارة الشركة العميد المتقاعد بسام روبين على رغبة الهيئة العامة بحل القضية واعتبار قرار النزول الى الشارع اخر خيارات الشركة. وتصر هيئة الاوراق المالية وبورصة عمان على الغاء الشهرة من التحفظات والبالغ قيمتها خمسة وعشرون مليون ديناراً اردني وعكسها على البيانات المالية واجراء فحص التدني لها مما سيتسبب في ضياع مبلغ خمسة وعشرين مليون دينار اردني وزيادة نسبة الخسائر لما يزيد عن خمسين بالمئة اضافية على الرغم من ان قضية الشهره منظورة امام القضاء العادل وكانت عملية تقييم وشراء الشهره قد تمت بمخالفة صريحة للقوانين انذاك.
واتخذ روبين منذ توليه رئاسة مجلس ادارة القابضة اجراءات سريعة وجريئة للقيام باصلاحات داخل الشركة حيث واجهته مهمه ثقيله في استرجاع الثقة والسمعة للمجموعة بعد سلسلة من الفضائح التي ارتكبت من خلال مجالس الادارة السابقة.