0020
0020
previous arrow
next arrow

شاهد .. رسالة المناصير إلى المواطنين

وكالة الناس – حققت مجموعة المناصير يوم الثلاثاء نجاحاً باهراً في حملتها التسويقية والتي استمرت ثلاث ساعات فقط من الساعة الثالثة و حتى الساعة السادسة مساءاً،وتحضر الان لمفاجئة اقوى بحسب اعلانها الجديد “فكركم خلصنا؟!”.
حيث تهافت المئات من المواطنين على محطات المناصير المنتشرة في المملكة للحصول على العروض الذي قامت بها المجموعة والحصول على زيادة مجانية عند تعبئة البنزين بأكثر من 20 دينار.
ومع هذا الانجاز الذي حققته المناصير فقد دخلت موسوعة غينيس لاكثر محطة وقود في العالم تبيع بقيمة عشرة ملايين دينار في 3 ساعات فقط حيث قدرت عدد السيارات التي تم تعبئتها بالبنزين نصف مليون سيارة.
واعتبر العديد ان ما قامت به “المناصير” هو ذكاء تسويقي باهر واثبتت في السوق المحلي الاردني مدى احترافيتها في عرض اعلانهاوجذب المواطنيين له.
حيث قامت بعمل دراسة وتحليل بيانات سلوك الناس وبناءً على النتائج قامت بهذا العمل التسويقي الاكتواري باحترافية.
ولتوضيح الفكرة الاعلانية التي قامت بها المناصير ان الناس العاديين يقومون بتعبئة البنزين بمقدار عشرين دينارا ً كل عشرة أيام على الأكثر، بمعنى أن مجموعة المناصير قامت بأخذ حصة السوق لهذه الفئة من المستهلكين لمدة عشرة أيام على الأقل من المنافسين و هذا يشكل ضغط كبير جدا ً على حركة الكاش اليومي وبعد عشرة أيام سيذهب من عبىء سيارته ليقوم بتعبئة بنزين بقيمة الكوبون وهو خمسة دنانير وبما أن الشخص قد أصبح في المحطة فانه لا شك سيدفع خمسة دنانير اخرى وهي الخمسة دنانير المعتادة .
وعليه فقد قام المناصير مرة اخرى بسلب حصة السوق لمدة اسبوع آخر للأمام ليكون مجموع Share market لمجموعة المناصير للفئة المستهدفة هو على الأقل خمسة عشر يوما ً في ميزانية المناصير و صفر دينار في ميزانية المنافسين لهذه الفئة
حيث روجت مجموعة المناصير على أن الجائزة هي خمسة دنانير لكل عشرين دنيار ، لكن حقيقة الأمر أن الجائزة هي خمسة دنانير (سعر البنزين الحقيقي + نسبة الربح عليها مركبة للتعبئة الأولى و التعبئة الثانية ، بالاضافة الى أرباح تشغيل الكاش السريع الذي تم جمعه اليوم لمدة عشرة ايام للأمام في ضرب المنافسين.