0020
0020
previous arrow
next arrow

24 مليون دينار صافي ربح كابيتال بنك للربع الثالث بزيادة ٣٣ %

وكالة الناس – حقق كابيتال بنك ارتفاعا كبيرا في أرباحه للربع الثالث من العام الحالي، إذ نمت بنسبة 33 بالمئة مقارنة مع ذات الفترة من العام 2012. وبلغت أرباحه الصافية بعد الضريبة 24 مليون دينار حتى نهاية أيلول الماضي مقارنة مع 18 مليون دينار في نهاية أيلول من العام 2012.
وقال رئيس مجلس إدارة كابيتال بنك باسم خليل السالم أن السياسات التي اتبعها البنك قد انعكست إيجابا وبشكل مباشر على نتائجه المالية الجيدة والتي تحققت مع نهاية الربع الثالث من هذا العام مشيرا إلى أن البنك واصل تدعيم وتقوية مركزه المالي من ناحية وزيادة ربحية أنشطته من ناحية أخرى سواء في السوق الأردنية أو العراقية، ليرسخ في العامين الماضيين مكانته كبنك إقليمي. وأضاف السالم أن البنك قد نجح في تحقيق نتائج مالية غير مسبوقة في العامين الأخيرين، ويمضي قدما نحو المزيد من الانجازات والنجاحات.
وأكد على ان تحقيق مثل هذه النتائج الايجابية يأتي في ظل التطورات التي شهدها البنك والتي كان أبرزها تركيز الخدمة في الاردن على العملاء بما يتناسب مع استراتيجية البنك بالإضافة الى تعميق العلاقة البنكية مع المصرف الأهلي العراقي والمملوك بنسبة 79.24% من قبل كابيتال بنك الذي يعتبر البنك الأردني الوحيد المتواجد في السوق العراقي.
ولفت السالم الى انه خلال تسعة شهور استطاع البنك ان يحقق زيادة في اجمالي التسهيلات لتصل الى 706 مليون دينار مقارنة مع 673 مليون في نهاية العام الماضي وبنسبة نمو بلغت 5 % ، بالإضافة إلى الزيادة في ودائع العملاء حيث بلغت حوالي 1082 مليون دينار مقارنة مع 960 مليون دينار كما في نهاية عام 2012 وبنسبة نمو قدرها 12.7 % ، وارتفع إجمالي الموجودات لتصل في نهاية أيلول 2013 الى حوالي 1763 مليون دينار مقارنة مع 1607 مليون دينار بنهاية عام 2012 وبنسبة نمو قدرها 9.7 % .
وتابع أن كابيتال بنك يسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات لا سيما بعد أن أنصفه القضاء الأردني في قضيته مع شركة مجموعة الأفق والتي أصدرت محكمة التمييز مؤخرا قرارا قطعيا فيها لصالح كابيتال بنك وردت فيها الدعوى عن البنك والتي كانت قد أقيمت ضده في العام 2007 لمطالبته بمبلغ 15.577 مليون دينار مؤكدا أن القضاء العادل والمستقل هو أساس النهوض والازدهار لأي اقتصاد، كما أنه يعزز من الثقة بالمناخ الاستثماري المحلي.
وأشار السالم إلى أن هذا القرار سينعكس إيجابيا على ميزانية البنك للعام الحالي.