0020
0020
previous arrow
next arrow

الذهب يوسع خسائره الى أكثر من %2 والفضة تهبط %5

وكالة الناس – واصل الذهب التراجع ليهبط أكثر من 2.0 %، مبددا المكاسب التي حققها بعد القرار المفاجئ الذي اتخذه مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي بالإبقاء على برنامج التحفيز النقدي إذ أشار مسؤول بالمجلس أمس إلى احتمال تقليص البرنامج خلال اجتماع البنك في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. ومنيت الفضة بخسائر اكثر حدة بلغت 5 %.

وقال جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس أول من أمس إن البنك المركزي الأمريكي قد يقلص برنامجه الضخم لشراء السندات أثناء اجتماعه في 29 و30 تشرين الأول المقبل إذا أشارت البيانات إلى تحسن الاقتصاد.

وكان الذهب قفز يوم الأربعاء بعد أن قال مجلس الاحتياطي الاتحادي إنه لن يقلص برنامجه لشراء السندات الذي تبلغ قيمته 85 مليار دولار شهريا وهو ما اعطى دعما للذهب من خلال الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة وإذكاء المخاوف بشأن التضخم. غير أن المعدن النفيس وجد صعوبة في الحفاظ على هذه المكاسب وتسببت تصريحات بولارد في انخفاض أسعاره.

وانخفض سعر الذهب للبيع الفوري 2.2 %، إلى 1333.01 دولار للأونصة قبل ان يتعافى الي 1337.10 دولار .
وهبط سعر الفضة 5.0 بالمئة إلى 21.85 دولار للأوقية
بالمقابل ، ارتفعت أسعار النفط إلى 109 دولارات للبرميل أمس ، حيث تراجع مخزونات الخام الأمريكي واستمرار المخاوف بشأن الإمدادات.
غير أن خام القياس الدولي مزيج برنت مازال متجها إلى أكبر انخفاض أسبوعي له في ثلاثة أشهر بفعل عودة بعض الإنتاج الليبي وانحسار احتمالات تنفيذ ضربة عسكرية في سوريا فضلا عما أظهرته إيران من بوادر تشير إلى سعيها لتحسين العلاقات مع الغرب..-(رويترز)