البنك العربي يكسب القضية الرئيسة في نيويورك

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 فبراير 2018 - 2:59 مساءً
البنك العربي يكسب القضية الرئيسة في نيويورك
وكالة الناس – أصدرت محكمة الاستئناف الأميركية في التاسع من الشهر الحالي، قرارا بفسخ “قرار المسؤولية المدنية الصادر في شهر أيلول من عام 2014″، ضد البنك العربي بشأن القضية الرئيسة التي أقامها ضده في نيويورك مدعون أميركيون.

وقال البنك في بيان أصدره اليوم السبت، ان القرار يؤكد سلامة وقوة موقف البنك والتزامه الدائم بالمتطلبات الرقابية والمعايير المصرفية العالمية كافة، وهو ما أشار إليه البنك مرارا منذ بداية هذه القضية قبل حوالي أربعة عشر عاما.

واضاف إن هذا القرار الصادر عن محكمة الاستئناف في نيويورك، قرار نهائي أغلق هذه القضية تماما، وذلك في اطار اجراءات التسوية مع المدعين وضمن الاحتمالات المتوقعة والحدود التي أعد لها البنك.

وفيما يتعلق بالقضية المقامة من المدعين غير الأميركيين والمنظورة حاليا أمام المحكمة العليا الأميركية، أشار البنك الى ان موقفه قوي، لاسيما أنه ربح هذه القضية في ثلاث مراحل كان آخرها قرار محكمة الاستئناف بهيئتها الموسعة والتي أكدت قرار محكمة المقاطعة برد هذه القضية.

وتوجه البنك العربي بالشكر إلى الحكومة الأردنية والبنك المركزي الأردني على جهودهم المتواصلة في تقديم الدعم والمساندة له بهذه القضية، وجميع الأطراف التي قدمت مذكرات صديق للمحكمة لدعم موقفه والمساهمين والعملاء على ثقتهم الدائمة به.

وقال البيان، إن البنك العربي كان وما يزال ملتزما بتطبيق أعلى معايير النزاهة في سلوكه وعملياته المصرفية للمحافظة على مكانته الريادية في القطاع المصرفي سواء في المنطقة أم خارجها، حيث يقوم البنك بتوظيف نظام الامتثال لديه بصورة فعالة التزاما منه بالمتطلبات الرقابية في ممارسة أعماله.

وأكد أنه سيواصل دوره الحيوي في منطقة الشرق الأوسط من خلال مساهمته الفاعلة بدعم التنمية الاقتصادية، وتقديم الخدمات المصرفية الحديثة.

كلمات دليلية
رابط مختصر