0020
0020
previous arrow
next arrow

عطاري: نتابع خطط الشركات لرفع “هامش الملاءة” ووضع الشرق العربي للتامين “جيد”

وكالة الناس – عقّب مدير الرقابة الفنية والمالية والتراخيص في إدارة التأمين بوزارة الصناعة والتجارة نافع عطاري ،على انخفاض هامش الملاءة لعدد من شركات التأمين ،بأنها تعتبر مؤشرا من ضمن مجموعة مؤشرات ،وقال ” مطلوب من الشركات أن يكون هامش ملاءتها 150% ، وهذا يعتمد على مدى أرباحها أو خسارتها”.

 وبين العطاري في حديث لـ”أخبار البلد” ،أن دور إدارة التأمين في وزارة الصناعة والتجارة يتجلى في حال انخفاض هامش الملاءة ،في مخاطبة الشركة المعنية ،من أجل وضع خطط شأنها رفع هامش الملاءة،حيث يتم تتبع الخطوات بغض النظر عن المهلة،في سبيل تحسين وضع الشركة من حيث هامش ملاءتها.

مشيرا أن هامش الملاءة هو معيار متغير يعتمد على الموجودات ،والتعويضات،والأقساط وغيرها من الأمور ،لافتا إلى أن حقوق المساهمين تتأثر بذلك ،وتابع” في حال لم يتم رفع هامش الملاءة فإننا نوقف الشركة عن العمل ،أو تغريمها بحسب مقتضيات القانون”.

 وعرج العطاري على شركة الشرق العربي للتأمين،لافتا ان وضعها المادي جيد،حيث تسير وفق خطط شأنها رفع هامش الملاءة ،وأضاف “شركة الشرق العربي للتأمين أكثر شركة لها ودائع في البنوك،ووضعها المادي جيد”.

 وعن طرق رفع هامش الملاءة ،أوضح،أنه يتم ذلك من عدة خيارات تتضمن إسناد قرض من المساهمين،أورفع رأس مال الشركة ،أو بالاعتماد على نتائج الشركة سواء الفنية أو التشغيلية”.