0020
0020
previous arrow
next arrow

البنك المركزي ينفي تعرض أي من البنوك لفايروس الفدية

وكالة الناس – أكد مصدر مطلع في البنك المركزي على سلامة الجهاز المصرفي في المملكة وعدم تعرض أي بنك من البنوك المحلية والعاملة في المملكة لاي خرق الكتروني بفعل فايروس الفدية العالمي الذي ضرب مؤخرا. وقال المصدر أن جميع البنوك العاملة في المملكة لديها من أنظمة الحماية ما يحميها من أي اختراق او قرصنة وتحت أشراف المركزي.

ودعا وسائل الإعلام إلى تحري الدقة في نقل الاخبار وخاصة فيما يخص البنوك والجهاز المصرفي لدورها الكبير في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وحفاظا على عملائها والذين يصابون بحالة من الذعر جراء مثل تلك الاخبار غير الدقيقة . واضاف المصدر أن اجهزتنا المصرفية تتمتع بكفاءة عالية جدا وخاصة في جانب الامن الاكتروني وحماية انظمتها وفق احدث الانظمة العالمية المتطورة والتي يتم تصميمها وفق اعلى المعايير ما يجعل اختراقها مستحيلا وخاصة انها تجدد وباستمرار من قبل ادارات البنوك العاملة في المملكة وباشراف مباشر من قبل البنك المركزي .

من جانبه ، نفى البنك العربي الإسلامي الدولي ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية حول تعرض انظمة البنك الإلكترونية لاختراق بفعل فيروس الفدية .

واكد رئيس مجلس ادارة البنك «محمد سعيد» شاهين، سلامة انظمة البنك وعدم تأثرها بهذا النوع من الاختراقات في ضوء الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها دوماً لسلامة الأنظمة وحماية عملاء البنك.

وشدد شاهين،على أن كافة انظمة البنك تعمل كالمعتاد، مؤكدا ضرورة توخي الدقة عند تناقل مثل هذه الأخبار.

ومن جهة أخرى أكد عدد من عملاء البنك العربي الاسلامي الدولي على سلامة حساباتهم من أي اختراق ، وأن حساباتهم المالية لدى البنك مستقرة ولم يحدث عليها أي تغيير ، مؤكدين على انهم يستخدمون الصرافات الالية للبنك خلال الايام الماضية وبشكل طبيعي دون وجود أي ملاحظات .