0020
0020
previous arrow
next arrow

السجن (20) عاماً مع الاشغال الشاقة لشاب قتل شقيقه امام منزله

وكالة الناس

اصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكماً على شاب بالسجن (20) عاماً مع الاشغال الشاقة ، وذلك بعد إقدامه على قتل شقيقه بـ(6) عيارات نارية أدت الى وفاته على الفور.

وفي تفاصيل القضية ، حيث كانت محكمة الجنايات قد اسندت الى المتهم جناية القتل العمد مع سبق الإصرار، وكان المتهم على خلافات سابقة مع شقيقه وتولد الحقد لديه تجاه المغدور ،و بات يتوعده بالقتل وقام ابناء المتهم بحرق منزل المغدور ، وواصل المتهم تهديده ووعيده للمغدور وعقد العزم على الانتقام منه بعدما أصر الأخير على عدم التعاون معه .
 
وبتاريخ 29/6/2014  ترصد المتهم للمغدور بالقرب من منزله ولدى مشاهدته اياه ، قام بإطلاق (6) عيارات نارية تجاهه وتمكن من إصابته بمنطقة البطن والساقين ، الأمر الذي أدى الى وفاته وقد علل الاطباء سبب الوفاة بالنزف الدموي الناجم عن تمزق الامعاء و كسر بالساقين وعلى هذا الاساس جرت الملاحقة للمتهم.
 
ونظرا محكمة الجنايات الكبرى بهذه القضية وبعد استكمال البينات والمرافعات توصلت الى ان الافعال التي قارفها المتهم لا تشكل جرم القتل العمد المقترن بسبق الإصرار وإنما تشكل جرم القتل القصد ،بحدود المادة (326)، وقد قررت بتجريمه بهذا الجرم والحكم عليه بالسجن (20)عاماً مع الاشغال الشاقة.