0020
0020
previous arrow
next arrow

توقيف زوجين أردنيين بجرم "الاتجار بالبشر" و"ممارسة أعمال مخلة بالآداب" في لبنان

وكالة الناس – أوقفت قوى الأمن اللبنانية زوجين أردنيين بتهمة الاتجار بالبشر وممارسة أعمال مخلة بالآداب، وفق آلية كانت تقوم على “اصطياد” الزبائن عبر تطبيق “واتس اب”.

وفي التفاصيل، كما اوردها بيان عن المديرية العامة لقـوى الامن الداخلي في لبنان انه “توافرت معلومات لمكتب مكافحة الاتجار بالبشر وحماية الآداب في وحدة الشرطة القضائية حول قيام فتاة باصطياد الزبائن عبر موقع التواصل الاجتماعي “واتساب” مقابل مبالغ مالية تراوح بين 300 و 500 دولار أميركي”.

وأضاف البيان أنه “وبنتيجة المتابعة والرصد تمكن المكتب من استدراج الفتاة وتوقيفها مع شريكتها ،أثناء حضورهما لممارسة أعمال مخلة بالآداب في أحد الفنادق، وهما – أ.م.( مواليد عام 1991، أردنية)، ز. ع. ( مواليد عام 1996، أردنية)، كما تم توقيف م. ع. (مواليد عام 1982، أردني) وهو زوج الأولى وكانت معه ابنته الرضيعة، وكان أوصلهما الى المكان الذي أوقفتا فيه”.

وبالتحقيق مع الثلاثة اعترفت الأولى وهي الزوجة بأنها تقوم بأعمال مخلة تحت تهديد زوجها بفضح أمرها وحرمانها من ابنتها الرضيعة، فيما أنكر الرجل تلك التهم، كما اعترفت المرأة الثانية بأنها تقوم بتلك الأعمال بتسهيل من م. ع. وتقرر توقيف الزوجين، فيما تركت المرأة الأخرى بسند إقامة كونها ضحية الاتجار بالبشر.