0020
0020
previous arrow
next arrow

الأمطار في تونس تتسبب في وفاة شخص وانهيارات للبنية التحتية

وكالة الناس – نجا زوجان في حين هلكت ابنتهما البالغة من العمر 16 سنة في إحدى مدن محافظة صفاقس، بعد أن جرفتها المياه في حادث انقلاب جرار كانوا على متنه الخميس جراء فيضان وادي بسبب الأمطار الغزيرة.
وأفاد المتحدث باسم الحرس (الدرك)حسام الدين الجبابلي، في تصريحات إعلامية، أن الحادث جرى بمدينة الحنشة من محافظة صفاقس (جنوب شرق البلاد)، مضيفا أن وحدات الحماية المدنية (الدفاع المدني) قد قامت بانتشال جثة الفتاة .
وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على تونس خلال الأيام القليلة الماضية في فيضان العديد من الأودية وانهيار للبنية التحتية المهترئة وانقطاع المرور على عدة الطرقات، حيث انهار جزء من سقف السوق الحرة بمطار النفيضة الحمامات الدولي ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي ما نتج عنه تحويل 4 رحلات جوية (2 رحلات قادمة و2 رحلات مغادرة) كانت مبرمجة مساء الخميس إلى مطار المنستير الدولي القريب وفق ما صرح به مدير الاتصال بالشركة المشغلة للمطار لوسائل إعلام.
وفي سياق متصل تدخلت مساء الخميس السلطة المحلية بمدينة سبيطلة من محافظة القصرين (غرب البلاد لإيواء 65 تلميذا كانوا على متن حافلة نقل مدرسي بعد أن علقوا جراء فيضان عدة أودية بالمنطقة بعد هطول كميات كبيرة من الأمطار، وفق ما أفاد به اليوم الجمعة المسؤول المحلي محمد العبيدي لوكالة الأنباء التونسية.بترا