ابتزاز على «فيس بوك».. شاهد

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 يوليو 2018 - 12:59 مساءً
ابتزاز على «فيس بوك».. شاهد

وكالة الناس – مع تطور التكنولوجيا ووسائل الاتصال، تطورت أساليب النصب، سخر البعض من راغبى جمع المال بطرق غير مشروعة، إمكاناتهم فى استدراج راغبى المتعة عن طريق شبكات التواصل.

واقعة النصب بسيطة تبدأ بصورة لفتاة شبه عارية على «فيس بوك»، تستهوى الصورة من يسعون لتحقيق رغبات غرائزهم، فتنهال عليها طلبات الصداقة من الشباب، ويتطور الأمر فيما بعد لمحادثة بين الطرفين، فتضع الفتاة صورًا أكثر إباحية للشاب.

ينتهى «الشات» بوعد باللقاء، ثم لقاء بالفعل داخل شقة مشبوهة، تنفذ فيه الفتاة وباقى عصابتها عملية النصب على الفريسة، بعد أن يجردوه من ملابسه ويصورونه عاريا وإجباره على توقيع إيصالات أمانة، والاستيلاء على ما بحوزته من مال.

وكشفت قوات أمن القاهرة، مؤخرا، عن تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين وسرقتهم بنشر صور شبه عارية على «فيس بوك» يستقطبون بها راغبى المتعة ثم ابتزازهم.
وأوضحت التحقيقات أن المتهمين عن هذا التشكيل، أنشأوا حسابات وهمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» بصور لفتيات شبه عاريات لجذب الشباب.

وقال آخر ضحايا النصب الإلكترونى، ويدعى «ع. ا»، دبلوم زراعة، لضباط قسم شرطة حلوان، إن صورة لفتاة شبه عارية جذبته عبر «فيس بوك»، فأرسل إليها طلب صداقة، وتعرف عليها منذ حوالى شهرين، وأرسلت له عدة صور عارية.

وأضاف المجنى عليه، فى بلاغه، أنها طلبت منه الحضور إلى منزلها فى حلوان، لقضاء «ليلة حمراء»، وعند وصوله وجد سيدتين بصحبتها، ثم فوجئ بشخصين يعتديان عليه بالضرب وتهديده بسلاح أبيض، وإكراهه على التوقيع على 6 إيصالات أمانة، وتصويره عاريًا فى أوضاع مخلة مع السيدات، والاستيلاء منه على 2 هاتف محمول ومبلغ مالى كان بحوزته، وهددوه بفضحه وتقديم إيصالات الأمانة للأجهزة الأمنية.

وتبين من التحريات صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها كلا من «أ. ع»، قهوجى، والسابق اتهامه فى 5 قضايا، و«ب. م»، عاطل، وزوجة الأول «ن. س»، ربة منزل، وزوجة الثانى «ف. س»، ربة منزل، و«ص. ف»، ربة منزل، وتم ضبطهم وبحوزتهم 6 إيصالات أمانة بتوقيع المجنى عليه، وإقرارات بيع، وهاتفى محمول، ومبلغ مالى، ومقاطع فيديو للمجنى عليه فى أوضاع مخلة.

وبتضييق الخناق عليهم، اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأضافت المتهمة الثالثة أنها فكرت فى سرقته، وأنها استعانت بباقى المتهمين، واتفقوا على استدراج المجنى عليه للشقة سكنها، بدعوى ممارسة الرذيلة، وفور وصوله تعدى عليه المتهمان الأول والثانى بالضرب، وإكراهه على التوقيع على إيصالات الأمانة المضبوطة بحوزتهم، وتصويره عاريا فى أوضاع مخلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر