0020
0020
previous arrow
next arrow

الحكم بسجن ممرضة 25 عاما بعد إدانتها بتسميم 13 مسنا في دار للعجزة

وكالة الناس – حكمت محكمة الجنايات في منطقة سافوا وسط شرق فرنسا الأربعاء بالسجن 25 عاما على ممرضة أدينت بتسميم 13 شخصا في دار للعجزة، ما أدى إلى وفاة عشرة منهم. وجاء الحكم مخففا بعد تأكيد المحلفين على ضعف القدرات العقلية لدى المتهمة البالغة من العمر 34 عاما.
أصدر القضاء الفرنسي حكما بالسجن 25 عاما على ممرضة لإدانتها بتهمة تسميم 13 شخصا مسنا في دار للعجزة ما أدى إلى وفاة عشرة منهم.
وقد أكد المحلفون على ضعف القدرات العقلية لدى لوديفين شامبيه البالغة 34 عاما عند حصول الوقائع بين أيلول/سبتمبر 2012 وتشرين الثاني/نوفمبر 2013.
وكانت الممرضة تواجه احتمال السجن مدى الحياة فيما طلب المدعي العام سجنها 30 عاما الاثنين إثر استجواب صاخب أمام محكمة الجنايات في منطقة سافوا في وسط شرق فرنسا واصفا شامبيه بأنها ‘قاتلة مع سبق الإصرار والترصد’.
ولم تظهر لوديفين شامبيه أي رد فعل لحظة تلاوة الحكم في اليوم الحادي عشر من هذه المحاكمة الفريدة لسلسلة الجرائم التي ارتكبتها والطابع المعقد لشخصيتها.
غير أن هذه العناصر لا تجعل من الممرضة ‘سفاحة’ بحسب الخبراء في الطب النفسي بل هي شخص ‘هش وغير ناضج نفسيا’.
وكانت لوديفين شامبيه متهمة بتسميم 13 شخصا من خلال إعطائهم مزيجا من الأدوية المخصصة لمكافحة الذهان.
وكان نزلاء دار المسنين حيث كانت تعمل في سن تراوح بين 76 و96 عاما وهم لم يكونوا في حالة احتضار كما أن أحدا منهم لم يبد رغبته في إنهاء حياته.
وقد أرفق الحكم بمتابعة اجتماعية قضائية وإرغامها على الخضوع لعناية طبية لفترة عشر سنوات ومنع ممارستها مهنتها كممرضة بعد خروجها من السجن.
فرانس 24/ أ ف ب