0020
0020
previous arrow
next arrow

توكيل محامٍ للدفاع عن قاتل الطفل عبيدة

وكالة الناس – قالت صحيفة ‘ الإمارات اليوم’ ان الهيئة القضائية في محكمة التمييز في دبي انتدبت محاميا عن المتهم بقتل الطفل الاردني عبيدة إبراهيم العقرباوي .

وكان المتهم وهو ايضا اردني الجنسية ويبلغ من العمر 49 عاماً خطف عبيدة من أمام ورشة والده في إمارة الشارقة، وتوجه به إلى إمارة دبي واغتصبه والقى جثته على شارع المدينة الجامعية، وذلك في أواخر ايار 2016 .

وكان المحامي مصبح منتدباً في القضية ذاتها للدفاع عن المتهم أمام الهيئة القضائية في محكمة الاستئناف التي أصدرت حكمها أواخر كانون الثاني 2017 ، بعد أن قدّم دفوعه عن المتهم وطلبه التحقق من الحالة النفسية للمتهم، فأحيل للجنة طبية نفسية للوقوف على وضعه الصحي، وأكد تقريرها سلامة قواه العقلية، وأنه مدرك لتصرفاته، وأنه بالكشف الطبي عليه من قبل الأطباء والمعالجين النفسيين تبيّن أنه يعاني شخصية معادية للمجتمع مع إدمان على الكحول، وأن ذلك الإدمان لا يفقده ولا ينقصه الإدراك والإرادة، وبما أنه قادر على الإدراك والتمييز ولديه البصيرة الكاملة فهو مسؤول عن تصرفاته، فأصدرت بعدها المحكمة حكمها بإجماع الآراء بتأييد قرار سابقتها أول درجة بإعدام المتهم في القضية.

وينص القانون الاماراتي على ان تمر احكام الاعدام بجميع درجات التقاضي ، لضمان نزاهة القضة
وقال مصبح أنه وافق على قبول الانتداب من محكمة التمييز للدفاع عن المتهم، مشيراً إلى أن قبوله يحتّمه عليه واجبه المهني الذي يقتضي أن يدافع عن المتهم لكي تسير إجراءات القضية ولتحقيق العدالة.

وتبدأ الهيئة القضائية بمحكمة التمييز في دبي، وهي أعلى درجة قضائية، يوم 13 شباط الجاري أولى جلساتها للنظر في القضية التي شغلت الرأي العام أَثناء الفترة الماضية.

وكانت هيئة محكمة الجنايات في دبي، قضت في آب الماضي بإجماع الآراء بإعدام المتهم ً.
وقالت هيئة محكمة الجنايات في حيثيات الحكم إنها ‘استندت في حكمها إلى أدلة ثبوتية قاطعة، واعتراف حر أدلى به المتهم بعد فسحة من الوقت غير متأثر بجرمه أمام المحكمة في الجلسة الأولى من المحاكمة وأمام النيابة العامة’.