0020
0020
previous arrow
next arrow

اختتام فعاليات الدورة التدريبية حول فن المناظرة في محافظة المفرق

المفرق – سامر طوافشة

اختتم في هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة المفرق , الدورة التدريبية التي نظمتها شركة خطوات الابداع للاستشارات والتدريب بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن , حول ( فنون و مهارات المناظرة ) والتي تأتي ضمن مبادرة ” تطوعنا من اجلكم ” .

واشتملت الدورة التي شارك بها 40 شاباً وفتاة من محافظة المفرق , والتي عقدت على مدار يومي الجمعة والسبت على العديد من الفنون المستخدمة في الحوار , وتحديداً فن المناظرة , وتم تدريب الشباب على نموذجين من نماذج مهارات وفنون المناظرة .

وقال المدرب الدكتور نبيل الزغول, ان الدورة التي استمرت على مدار يومين بواقع 15 ساعة تدريبية اشتملت على عدد من المحاور التي تساهم في تدريب الشباب وتأهيلهم لتطوير قدراتهم ورفع مستوى الوعي لديهم في جميع المجالات ليكونوا اداة حقيقية للتغير الايجابي لبناء النهضة .

وأشار الزغول الى ان تعزيز ثقافة الحوار لدى الشباب أمر في غاية الاهمية حيث يعمل على تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم من خلال طرح وجهات نظرهم بكل حرية وشفافية والمساهمة في حل المشاكل التي تواجههم في مجتمعاتهم .

وأكد الزغول وهو مدير شركة خطوات الابداع , أن هذه المبادرة ستساهم في تعزيز علاقة الشباب الأردني بمتخذي القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وزيادة مستوى الوعي لديهم بأبرز القضايا التي تشغلهم، وإكسابهم مهارات هامة أبرزها: الاستماع، والاقناع، والتحليل، وبناء الحجة، والبحث والإعداد مبينا أنه سيتم إنشاء فرق للمناظرات على المستوى المحلي في المحافظات سيستفيد منها طلبة الجامعات الحكومية والخاصة وناشطون من مؤسسات المجتمع المدني وأبناء المجتمع المحلي.

واشاد صدام الخوالدة منسق هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة المفرق بدور هذه المبادرة التي تخدم شريحة كبيرة من ابناء الوطن , والتي تهدف الى خلق جيل شبابي واعي ومثقف ويستطيع إيصال فكرته ورأيه بطريقة حضارية ومنظمة , وان هيئة شباب كلنا الاردن تسكون دوماً مظلمة لجميع الشباب المبادر واصحاب الفكر الابداعي .