0020
0020
previous arrow
next arrow

جمعية اغاثة العائلات الفقيرة ومنظمة الحق في اللعب

المفرق – سامر طوافشة

تم اليوم في مقر جمعية اغاثة العائلات الفقيرة في محافظة المفرق توقيع مذكرة تفاهم, بين جمعية اغاثة العائلات و منظمة الحق في اللعب, وهي منظمة انسانية عالمية ذات توجه رياضي, تستخدم الرياضة واللعب كوسيلة لتطوير الاطفال والشباب في مناطق العالم الاقل حظاً .
ومن ابرز اهداف هذه الاتفاقية, توفير فرص لعب للأطفال والشباب والتطوير على المهارات القيادية والحياتية والقدرة على العمل في الفريق والتواصل الفاعل مع الاخرين وتوفير فرص المشاركة في ورشات تدريبية للعاملين مع الاطفال لتطوير مهاراتهم وقدراتهم على التعامل مع الاطفال.
واكد منسق المشاريع في منظمة الحق في اللعب نضال الحامد على ضرورة تطوير القدرات الشبابية المحلية من خلال تدريب المتطوعين في المجتمع المحلي من خلال دعم وتطوير ملكية المجتمع للبرامج مما يؤدي الى تعزيز إدراك الشباب بقدرتهم على احداث تغيير ايجابي في مجتمعهم.
واشار رئيس جمعية اغاثة العائلات الفقيرة السيد مقدام الشمري الى ضرورة التشبيك والتواصل المستمر بين الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني مع المنظمات الدولية والعالمية العاملة في الاردن, ومحاولة ايجاد الطريق السليمة لخدمة المجتمع وخدمة ابناء الوطن الغالي.
واضاف الشمري بأن جمعية اغاثة العائلات الفقيرة تطمح لأن تكون رائدة العمل الخيري «غير الربحي» في المفرق ، و تسعى لتحقيق الأمان المجتمعي في مختلف المجالات ، وتحسين أوضاع الفئات الأكثر احتياجا وتنمية مهاراتهم ودعم قدراتهم من خلال تحويل جهود الخيرين ومساهماتهم إلى برامج ومشاريع وخدمات إغاثية وتنموية وتأهيلية وتدريبية، للوصول إلى مجتمع تنموي متكافل.