0020
0020
previous arrow
next arrow

بَيان صَادر عن اتّحاد طَلبة الجَامعة الأردنيّة

سم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين ..
قال تعالى : ( فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً ) صدق الله العظيم .

كان (( المسجد الأقصى )) همّ المُسلمين الشّاغل في شتّى بقاع المعمورة ، و لا زال هَمّ تحريره و فكّ أسره هو شُغلنا الشّاغل و همّنا المُؤرِّق الذي يجري في عُروقنا و يقُضّ مضاجعنا نحن شباب الأردن، هذا البلد الشّقيق لفلسطين الشّريك لها بالرُّوح و المُلتحم معها أرضاً و شعباً و ثقافةً و همّاً .
و إنّه لمن واجبنا – نحن أبناء الجامعة الأمّ في الأردن – أن تكونَ لنا بصمَةٌ تجاه هذه القضيّة وأن نسير خُطوات عمليّة نحو نُصرة الأقصى . فكُنّا كإتحادِ طلبةٍ ممثّلٍ لهذه الشّريحة من المُجتمع و على مرِّ الأيّام صوتاً صادحاً صارخاً : ” لبيك يا أقصى “.

و إنّنا إذ نُؤمن أنّ الحركة الصّهيوينة جريمةٌ ضدّ الإنسانيّة ، ونعتقد بعداءها لكلّ ما ينتمي لأصالة مدينة القُدس ، ونتابعُ بعين القلق في كلّ يوم مُحاولات الصّهاينة للنيل مِن الأقصى والمقدّسات الدينيّة كان اليوم موقفنا صارماً يتمثّل في أطولِ سلسلة بشريّة تضامُناً مع المسجد الأقصى .
سلسلة الأقصى هي وقفة طُلابيّة قام بها طُّلاب وطالبات الجامعة الأردنية اليوم الثُّلاثاء الموافق 5/3/2013 على امتداد ما يقارب 2 كم امتدّت على طول الجامعة من أوّلها إلى آخرها . وقد شارك فيها الآلاف من الطّلبة مُعبّرين عن غضبهم ممّا يحدثُ ويجري للمسجد الأقصى .

وبهذا نكون قد وقفنا أطول سلسلة بشريّة من أجل أقصانا شهدها التّاريخ ، و نُؤكّد أننا سنبقى دائماً جُنود الأقصى و أنصاره مُؤمنين أن ما أُخذ بالقُوّة لا يُسترّد إلا بالقوّة ، و أنّنا لن نتازل عن شِبر من أرضنا و لن نقبل بأيّ عُدوان على مُقدّساتنا ، وسيبقى الأردنّ أرض الحشد و الرّباط و مُنطلَق التّحرير ، فإن كان الأقصى قد سُلِبَ منّا ماضياً ، فها هي جحافِلُ التّحرير تتهيأ لاستعادته حاضراً .

~ اتّحاد طلبة الجامعة الأردنية