0020
0020
previous arrow
next arrow

ورشة تدريبية حول إجراء الدراسات والمسوحات الميدانية

نضم المركز الأردني للتربية المدنية بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن _ محافظة اربد وضمن فعاليات مشروع تعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية يوم الأربعاء الموافق 27/11/2013 لعدد من مستفيدي الهيئة ورشة تدريبية حول إجراء الدراسات والمسوحات الميدانية .
تحدث في بداية الورشة السيد  محمد عمر بني ياسين مدير المشروع للمشاركين في الورشة أن الورشة تأتي تمهيداً لإجراء دراسة ميدانية في محافظة اربد تشمل ألويتها التسعة تهدف للوصول إلى مدى تفاعل و مشاركة المرأة في الحياة السياسية وأهم المشاكل والمعوقات التي تعيق مشاركتها في المحافظة .
وقد عرج بني ياسين على أن أهداف الدراسة تعمل على الإسهام في إعادة تنظيم وتحديد احتياجات المؤسسات العاملة مع المرأة والنهوض بواقع الخدمات والبرامج والمبادرات التي تساهم من تعزيز وتفعيل دور المرأة في المشاركة السياسية وتقديم المؤشرات والاقتراحات والحلول في ظل النتائج الصادرة عن الدراسة .
وتحدث مدرب الورشة الأستاذ معن الحموري أن الورشة تركز على كيفية إعداد الدراسات والمسوحات الميدانية  والمساهمة في استطلاعات الرأي العام وأساليب تحليل البيانات والطرق المستخدمة لإعداد وتنفيذ الدراسات والمسوحات الميدانية .
يشار إلى أن مشروع تعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية قام بالشراكة مابين المركز الأردني للتربية المدنية وهيئة شباب كلنا الأردن _ محافظة اربد .