0020
0020
previous arrow
next arrow

ندوة حول التوقيع الالكتروني

 

بالتعــاون مع المفوضيــة الأوروبيــة
هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تستضيف
“الندوة الاستطلاعية الأولى للتوقيع الالكتروني في المعاملات التجارية الالكترونية لدول جنوب المتوسط”

عمان، 12/11/2013
استضافت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات “الندوة الاستطلاعية الأولى للتوقيع الالكتروني في المعاملات التجارية الالكترونية لدول جنوب المتوسط” خلال الفترة من 11-12/11/2013 في فندق الماريوت- عمان، وذلك بالتعاون مع المفوضية الأوروبية في بروكسل وبمشاركة من أكثر من 23 دولة عربية وأجنبية.

وتهدف هذه الندوة إلى توثيق عرى التعاون فيما بين الدول المشاركة وتبادل الخبرات فيما بينها من خلال بيان الممارسات الفضلى من منظور القطاعين العام والخاص بما يتعلق بعمليات التبادل التجاري عبر المعاملات الالكترونية باستخدام التوقيع الالكتروني، مقارنة التشريعات القائمة، ومناقشة التحديات المشتركة والمحلية لتنفيذ إطار التوقيع الإلكتروني لما له من أثر على المعاملات التجارية الالكترونية والمتمثلة في ضمان دقة وسلامة المعاملات الإلكترونية، سرعة الإجراءات التجارية، خفض التكاليف التشغيلية، تحسين الكفاءة والتعاون وزيادة التبادل التجاري بين البلدان، وتحسين القدرة التنافسية.

ومن المتوقع عقد ندوة استطلاعية ثانية اوائل عام 2014، لمناقشة جميع توصيات ومخرجات هاتين الندوتين للخروج بالتوصيات النهائية.

كما يذكر أن مجلس الوزراء أقر مؤخراً “نظام ترخيص واعتماد جهات التوثيق الالكتروني لسنة

2013″، والذي أناط بهيئة تنظيم قطاع الاتصالات مهمة ترخيص واعتماد جهات التوثيق الالكتروني استناداً إلى أحكام المادة (39) من قانون المعاملات الالكترونية رقم (85) لسنة 2001. حيث ستقوم الهيئة بإعداد التعليمات المنبثقة عن هذا النظام والمواصفات الفنية المطلوبه ليصار إلى المباشرة بتطبيق النظام واستقبال طلبات ترخيص واعتماد جهات التوثيق الالكتروني.
انتهــى،