0020
0020
previous arrow
next arrow

بهدف نشر ثقافة الابتكار والريادة بين الشباب مبادرة "رحلة الى الابتكار" تستعد لإطلاق فعاليتها الحادية عشر

ضمن حرصها على نشر ثقافة الابتكار وتنمية روح الريادة يستعد القائمون على مبادرة رحلة الى الابتكار لعقد الفعالية الحادية عشر لهم في المملكة وذلك يوم السبت الموافق 5 أكتوبر في عمان وبحضور اكثر من 150 ريادي و مبدع. وستتضمن ورشة العمل التفاعلية محاضرات متخصصة يقدمها نخبة من الرياديين الأردنيين الذين يشاركون قصص نجاحهم مع الحضور ويشرحون اراءهم عن كيفية تحويل الأفكار الريادية الى شركات أعمال مجدية، حيث سيتم إجابة التساؤلات الموجودة لدى الشباب الذين يحلمون بتأسيس عملهم الخاص و حثهم على أخذ المغامرة بمساعدتهم و اعطائهم ادوات الابتكار اللازمة لكل ريادي لمساعدته على اختبار و تطوير افكاره و تحويلها الى مشاريع ملموسة تساهم في دعم الاقتصاد الأردني، هذا ويقدم هذه الأدوات متخصصون و رجال أعمال أو مستشارون و مدربون معتمدون لتزويد الشباب بالاستشارات الفنية المتخصصة.
موضوع الورشة يتمحور حول ما يعرف بالريادة الذكية، و التي تعد اليوم من اخر ما وصل اليه علم الريادة، حيث تناقش الكيفية التي تمكن أصحاب الأفكار من ذوي الموارد المحدودة على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة ليصبحوا من رواد الاعمال، و تناقش الريادة الذكية الأدوات و الخطط التي تلزم الريادي لكي يتجاوز الشهور الست الأولى بنجاح برعم محدودية الموارد المالية المتوفرة.
يذكر ان رحلة الى الابتكار هي مبادرة غير ربحية تم تأسيسها عام 2010 تقوم بعقد سلسلة من الفعاليات و الأنشطة و الدورات التدريبية، كما تعمل المبادرة كحلقة وصل بين الرياديين الشباب و بين حواضن الأعمال المنتشرة في كافة أنحاء المملكة. وفي هذا الوقت توجه المبادرة دعوة للريادين ومن لديهم فكرة مشروع لبدء عملهم الخاص لأن يقوموا بالتسجيل لحضور رحلة الى الابتكار 11 عن طريق تعبئة نموذج التسجيل عبر الموقع الالكتروني للمبادرة: http://ttinnovation.org/tti11-registration/
علماً بأن مبادرة رحلة الى الإبتكار قامت بخدمة ما يزيد عن 2000 شاب و شابة من مختلف محافظات المملكة.