تكريم الاردنية اسماء اليوسف في معرض ابو ظبي الدولي للكتاب 

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 مايو 2018 - 10:32 صباحًا
تكريم الاردنية اسماء اليوسف في معرض ابو ظبي الدولي للكتاب 

  

وكالة الناس – شاركت الرواية والفنانة التشكلية “اسماء اليوسف” في الملتقى الثقافي “وقفات على ابداعات المرأة العربية ”  بمشاركة وحضور عدد من أدبيات من السعودية والإمارات والأردن في الجناح السعودي في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2018 .

حيث استضاف الجناح السعودي الكاتبة الروائية والفنانة التشكلية اسماء اليوسف من الاردن في جلسة حوار عن ابداع المراة العربية ودوره في تنمية المجتمع وتطويره وفقا لاساهماتها الثقافية والابداعية ، في جمع بين الفن التشكيلي وكتابة الرواية والشعر، حيث أكدث ” اسماء اليوسف ” خلال الملتقى ان الجمع بين عدد من الفنون  ليس بالأمر السهل ، ولكن يرجع السبب للقراءة والمطالعة و تجربة السفر الغنية باستكشاف الثقافات الآخرى ، وهو ما جعل “اسماء اليوسف” تختار هويتها الثقافية والابداعية.

استطاع الملتقى كشف كثير من الجوانب في شخصية “اسماء اليوسف” ، حيث أكدت بأن الفن رسالة سامية تشمل فهم المجتمع له ، و ما هي اهدافه التي تصب في مصلحة خدمة المجتمع المدني وتنميته وفقا لاحاجاته ومتطلباته ،  فكل عمل فني أو رواية لها يكون هنالك تخصيص جزء من ريعه لأطفال مرض السرطان ، وهو جزء صغير من تحمل المسؤولية اتجاه المجتمع الذي يهدف الفن بشكل عام لتنميته وتطويره .

وخلال الملتقى طرح أحد الصحافيين سؤال عن السبب الدافع لتخصيص جزء من الريع  لمساعدة الآخرين عبر الأعمال الفنية لاسماء اليوسف ؟

حيث أوضحت “اليوسف” بأن كل منا يحب العمل التطوعي والخدمة المجتمعية بما يستطيع ، ولكن بالنسبة لها هذا الشيء موجود من قبل بسبب تجربة مرت بها  ، حيث اسهمت هذه التجربة بتشكيل الدافع القوي للعمل التطوعي ، ولماذا أطفال مرض السرطان خاصة ..   بسبب التكاليف الباهضة والتي لا يستطيع ابناء الطبقة الكادحة من تحمل العبء المادي الذي يسببه علاج هذا المرض في معظم دول العالم ، فهنالك مشكلة حقيقية تعانيها  الاسرة التي يصاب احد اطفالها بهذا المرض الخبيث .

ودعت اليوسف الجميع لمساهمة بطريقة او بأخرى لمساعدة الاطفال اينما كانوا فهو يمنح الشعور بالإنجاز والرضى بأن تحقق ابتسامة طفل وتخفيف الألم حتى لو بالقليل ، وكشفت اليوسف ان إصابة والدها بهذا المرض كان الدافع القوي لمشروعها الانساني في خدمة اطفال مرض السرطان ، حيث اصبحت اكثر إصرار على تكملت طريقها نحو تخصيص جزء من ريع كل عمل من  اعمالها الفنية والروائية لمحاربة هذا المرض ورسمت الابتسامة على وجوه الاطفال .

وفي نهاية الملتقة تم تكريم الكاتبة والفنانة “اسماء اليوسف”  من قبل ” الدكتور محمد المسعودي” مساعد الملحق الثقافي السعودي  ، بدرع شكر وتقدير من سفارة المملكة العربية السعودية  – الملحقية الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وشهادة تقدير لمشاركتها القيمة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الثامنة والعشرون لعام 2018 .

 

والجدير بالذكر حضور الحوار عدد من كبار الشخصيات في المجتمع الاماراتي والصحافة العالمية  ، حيث  إدارة الجلسة الملتقى ” السيدة صالحة غابش ” .

كلمات دليلية
رابط مختصر