0020
0020
previous arrow
next arrow

الشبكة الإقليمية للمرأة تشارك في منتدى المتروبولس الدولي "المدن المهتمّة

شاركت الشبكة الإقليمية للمرأة التابعة لأمانة عمان الكبرى في المنتدى الدولي لمعهد المتروبولس والذي عقد تحت عنوان “المدن المهتمّة بالإنسانCaring Cities ” في مدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا .

وقالت مديرة الشبكة منال العبداللات أن المنتدى هدف إلى تسليط الضوء على دور المدن التي تراعي وتهتم بتقديم خدمات وحياة لائقة لجميع مواطنيها على اختلاف فئاتهم من أطفال وشباب ونساء وكبار السن وذوي الإعاقة، وتوفير خدمات تلبي احتياجاتهم .

واستعرضت العبداللات في ورقة العمل التي قدمتها دور أمانة عمان في تقديم مثل هذه الخدمات التي تهم جميع مواطنيها، وأهم الإنجازات والتحديات التي مرت بها المرأة الأردنية، وأهم البرامج التي نفذتها الشبكة في إطار التعريف بمفهوم المدن الآمنة للمرأة .

وأشارت للدور الذي تقوم به مديرية الآمن العام في مكافحة الإتجار بالبشر، ودور وحدة حماية الأسرة في توفير مرجع آمن للمرأة المعنفة .
وتخلل المنتدى الذي شارك فيه عمداء أكثر من 80 مدينة  في العالم بالإضافة لمدراء معهد المتروبولس ومنظمة الأمم المتحدة للموئل، جلسة حوارية لمدراء المكاتب الإقليمية لشبكة المتروبولس الدولية للمرأة حول المدن الآمنة .

ونظم المنتدى احتفالاً بذكرى مولد المناضل الإفريقي نيلسون مانديلا تم خلاله تقديم عدد من الدمى للأطفال والمشاركة في تجديد حديقة اكستريم في مدينة صوفيا .