0020
0020
previous arrow
next arrow

أصغر جدة في العالم .. شيء لا يصدقه عقل !

وكالة الناس – ان الزواج المبكر اصبح مشكلة العصر .. منتشرة بشكل كبير ولا يدركون الاهالي ما المشاكل النفسية والجسدية التي تعود على الاطفال في هذه الفترة.

فكيف تكون قسوة القلب من لدى الاباء الذين يبيعون ابناءهم منذ الصغر بالزواج من رجال اكبر منهم يدمرون حياتهم او ايضا اطفال بسنهم ولا يستطيعون تكوين بيت واسرة فيدمرون حياتهم ويجعلهم غير قادرين على تسيير امور الحياة.

ومنهم العديد من تتحول حياتهم الى ماساة ويعيشون في اكتئاب فكيف لفتاة لا تتعدى ال10 سنوات ان تنشأ اسرة وتصبح ام للاطفال فهي تظلم نفسها وتظلم الطفل الذي تنجبه ويكون السبب في هذه المشكله تفكير الاسرة السلبي.

وبالرغم من التقدم في العصر والمعلومات الا ان هذه الظاهرة ما زالت منتشرة بشكل كبير وليس فقط في الدول النامية ولكن ايضا بالدول المتقدمة.

أحد القصص الغريبة والتي تجعلنا نقف امامها بصمت متعجبين كيف حدث ذلك وهي فتاة تبلغ من العمر 23 سنة اصبحت جدة.. حيث تزوجت ستانسكو وهي تبلغ من العمر 11 سنه وكان زوجها يبلغ 13 سنه وهذا يعني ان الاسرة مكونه من اشخاص غير قادرين على تحمل المسؤولية فكيف لطفلين التحكم في شؤون اسرة ويتكيفون مع التغيرات التي تحدث بالحياة وما شعور هذه الفتاة المسكينه التي لم تعيش طفولتها ولا شبابها ان تصل الى سن الشباب فتجد نفسها جدة .

وهذا الشيء يجعلنا نتوقف الى ان هذه العادة السيئه مازلت مستمرة حتى الان فتزوجت ابنتها ايضا بسن صغير فيجب ان يكون هناك وعي كافي لسلبيه هذا الموضوع وتوعيه الاسر للبعد عن زواج الفتيات بسن صغير وتدمير حياتهم .