0020
0020
previous arrow
next arrow

بعيدا عن الرفاهية : شاهد سيارات زعماء العالم (صور)

وكالة الناس-  عندما نتحدث عن السيارات الرئاسية لزعماء دول العالم، يبدر إلى أذهاننا الصورة التقليدية لسيارات المرسيدس والـ BMW المصفحة السوداء، وهي بالفعل الأكثر استخدامًا كمركبات لأصحاب الفخامة الملوك والرؤساء حول العالم.

لكن دول بعينها اختارت أن يكون المقام الرفيع الخاص برئيس الجمهورية أو الملك دعاية مباشرة للتطور الصناعي للدولة ومدى تفوقها في مجال اقتصادي مهم وهو صناعة السيارات. من هنا رصدنا 10 زعماء يستقلون السيارات محلية الصنع فخر صناعة بلادهم، ويتسببون بشكل مباشر في رفع مبيعات تلك الموديلات حول العالم، مع حرصهم على تحديث الموديلات كل عام بهدف استعراض التطورات والميزات الفريدة التي يتم اضافتها إلى كل سيارة.

الولايات المتحدة

الكاديلاك الرئاسية مرتبطة بوجود البيت الأبيض نفسه، لكن لا مانع بمزيد من الاستعراض بالسيارات الأمريكية الصنع الضخمة المليئة بالرفاهيات، فنجد في أسطول الرئيس الأمريكي سيارات لنكولن وفورد وشيفروليه.

فرنسا

الأمر متروك للرئيس نفسه في فرنسا، في حدود أن يختار سيارة فرنسية الصنع، وبالطبع تكون الأعلى والأفخم في موديلها. ركب رؤساء فرنسا السيتروين والرينو والبيجو. لكن السيارة الحالية للرئيس فرنسوا أولاند هي السيتروين. حيث تبقى السيتروين مرتبطة تاريخيًا بقصر الإليزيه منذ أن اقتناها الرئيس الفرنسي الأشهر شارل ديجول.

بريطانيا

الملكة إليزابيث اختارت البينتلي الإنجليزية لتكون أهم سيارات قصر باكنجهام في الـ 50 سنة الأخيرة، لكن جراج القصر الملكي يضم عدد من الموديلات النادرة للسيارات الرولز رويس فانتوم. لكن رئيس الوزراء يستخدم أحد الموديلات المصفحة المصنعة خصيصًا لهذا المنصب من سيارات الجاجوار XJ التي يتم تطويرها كل سنة.

ألمانيا

يبقى الاختيار صعب في بلد هي الأعظم في مجال صناعة السيارات، لكن المرسيدس تحسم المنافسة وتبقى هي السيارة الأساسية لكل رؤساء ورؤساء حكومات ألمانيا على مدار القرن العشرين بداية من هتلر وحتى أنجيلا ميركل. المرسيدس S-Class والـ Pullman s600 هما الأشهر في أسطول سيارات الرئاسة الألمانية.

روسيا

رغم أن بعض زعماء روسيا الاتحادية ظهروا بسيارات ألمانية وفرنسية، إلا أن السيارة الرسمية للكريملين تظل هي الـ ZIL الروسية العملاقة. ومؤخرًا تم تصنيع سيارة مخصصة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من ماركة جازيل الروسية تتمتع بمواصفات خارقة.

الصين

السيارة الـ Hongqi الصينية الصنع أصبحت السيارة الرسمية للرئاسة الصينية منذ عام 2009. السيارة بتصميمها الأنيق خير معبر عن الحضارة والثقافة الصينية، تشبه إلى حد كبير التنين الاسطوري، ويبدو أنها البداية فقط، وفي القريب ستصبح السيارات الصينية هي المنافس الأقوى لأعتى مصنعي السيارات في العالم.

السويد

إن كان هناك شيء واحد يجب أن تفخر به السويد، فبالتأكيد سيكون خط إنتاجها من السيارات الفولفو الأنيقة الشهيرة بعوامل الأمان والراحة الأكثر بين سيارات العالم. ملك السويد يركب الفولفو S80 موديل كل عام، بينما يركب أعضاء الحكومة والحاشية الملكية موديلات أوروبية أخرى.

اليابان

مرة أخرى الاختيار الصعب، لكن الغلبة في النهاية للتويوتا الأعرق والأكثر مبيعًا في العالم على الإطلاق. فالامبراطور الياباني يفضل التويوتا Century Royal المصنعة خصيصًا للرئاسة والوحيدة من نوعها في العالم. ويذكر أن إمبراطور اليابان في السابق استقل بعض موديلات النيسان اليابانية الشهيرة.

إيطاليا

من بين الفيراري واللامبورجيني والألفا روميو، فضل زعماء إيطاليا على مر العصور استخدام الموديلات الفخمة من السيارة اللانشيا لتكون واجهة الحكومات الإيطالية، وآخرها موديل Stola s85 التي ظهر بها رئيس الوزراء الحالي ماتيو رينزي.

كوريا الجنوبية

لم يفكر المسؤوليين في كوريا كثيرًا لكي يستقروا على الهيونداي VL500 لتكون السيارة الرسمية لرؤساء الدولة الواعدة في صناعة السيارات بداية من عام 2009. حيث تحقق كوريا من خلال موديلات هيونداي وكيا أرقام خيالية من المبيعات سنويًا. ولكن بالطبع سيارة الرئاسة هي الأقوى، والأكثر تميزًا.