الصين تكشف عن «ملاك الموت» الخطر الأكبر على العالم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 أكتوبر 2018 - 2:26 مساءً
الصين تكشف عن «ملاك الموت» الخطر الأكبر على العالم
وكالة الناس – أظهرت لقطات فيديو، تم التقطها في سماء العاصمة الصينية بكين وفي المناطق الشمالية من منغوليا الداخلية ومقاطعة شانشي، ما يبدو أنه اختبار عسكري صيني في غاية السرية لمقاتلة نووية أسرع من الصوت، وتظهر مقاطع الفيديو ذيل ضبابي ساطع في السماء، يشبه إلى حد بعيد ما خلفه صاروخ الفضاء “فالكون 9” التابع لمشروع “سبيس إكس”.
وعلى الرغم من أن المسؤولين الصينيين لم يصرحوا بأي شيء حيال اختبارات عسكرية، فإن مدونين على علاقة بالقوات المسلحة الصينية زعموا أن هذه الظاهرة، أي الذيل الضبابي الساطع، سببها المركبة الصينية النووية المنزلقة الأسرع من الصوت “دي إف – زد إف”.
ومن جهة أخرى فقد علق رواد مواقع التواصل الإجتماعي ممن شاهدوا تلك الظاهرة بإنها ناجمة عن طبق طائر كما أطلقوا عليها أسم “ملاك الموت”، وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون” تطلق على هذه المركبة المقاتلة الاسم الرمزي “دبليو يو-14” قبل أن تكشف وزارة الدفاع والأمن القومي الصينية عنها عام 2014.
ومنذ عام 2014، تمت تجربة هذه المركبة النووية المقاتلة الأسرع من الصوت 7 مرات، قبل أن تتم مشاهدتها لأول مرة، الخميس, وفي المرات السابقة، كان يتم إطلاق المركبة من قاعدة إطلاق الأقمار الصناعية في تايووان بمقاطعة شانشي، شمالي البلاد، التي تعرف أيضا باسم “القاعدة 25”.
وتشكل المركبة بسرعتها الفائقة تهديدا لأي دولة في العالم، ويمكن للصواريخ والأسلحة النووية على متنها أن تضرب أهدافها بوقت قصير من الزمن .

رابط مختصر