0020
0020
previous arrow
next arrow

كشف اللصوص في لندن بسائل خفي

أُدين بريطاني بتهمة السرقة بعد أن حاول سرقة سيارة نصبتها الشرطة كحيلة، حيث رشت سائلا عليه عندما تسلل إليها.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية اليوم الثلاثاء، ان السائل الذي رش على وجه اللص يافيت اسكالي (28 عاما) جعله يصدر لونا اخضر مميز عندما سلطت عليه ضوء الأشعة فوق النفسجية.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة نصبت السيارة والتي باتت تعرف بالسيارة المصيدة في منطقة هارلسيدن شمال غرب لندن في حزيران الماضي للإمساك باللصوص، حيث اقتحمها إسكالي ولاذ بالفرار، لكن الشرطة عثرت عليه لاحقا مع المسروقات بما فيها جهاز محمول، وأظهر المسح فوق البنفسجية وجود السائل على وجهه وسترته.

وأوقعت المحكمة عقوبة على اسكالي بعد إدانته عندما قدمت الشرطة صورا تظهر وجهه مغطى بالسائل الذي لا يرى في الضوء العادي، حيث أمرته بالقيام بخدمة عامة لمدة 49 ساعة ودفع غرامة قدرها 400 جنيه استرليني.

وقالت الصحيفة، أن المواد في هذا النظام تتميز بأنها عديمة الرائحة وغير مرئية للعين المجردة ، ومن الصعب إزالتها بالغسيل، ويمكن أن تبقى على الجلد لعدة أسابيع.

واشارت الصحيفة إلى أن هذا النوع من النظام الذي اطلق عليه “سمارتووتر”، تجربه شرطة بلدية برنت في لندن، كما يستخدم أيضا في بعض المنازل والسيارات في المنطقة لردع اللصوص والحد من السرقة ويساعد الشرطة على القاء القبض على السارقين.