0020
0020
previous arrow
next arrow

هكذا ترمى حقائب المسافرين في المطارات (فيديو)

وكالة الناس – يحرص المسافرون على الاعتناء جيدا بحقائبهم عند السفر، لما تحتويه من أغراض قابلة للكسر أو التلف، لكن موظفي العديد من المطارات لا يشاطرونهم الأمر نفسه، على الأقل وفق هذا الفيديو، الذي أثار غضب مغردين في “تويتر”.
و نشرت الفتاة البريطانية، إليزابيث إيفانز (28 عاما) شريط فيديو، الخميس، يظهر عمال الأمتعة في مطار مدينة مانشستر، و هم يلقون بحقائب طائرة متوقفة على أرض المطار، بإهمال شديد الأمر الذي أثار غضب الفتاة.
و يظهر في الفيديو أحد العمال وهو يلقي بكل حقيبة تصل إليه من الطائرة، التي هبطت لتوها من المطار، في اتجاه العربة المخصصة، وذلك خلافا للتعليمات المتعبة بهذا الشأن، فيما لم يبد موظفان آخران اكتراثا بالأمر.
وكانت الطائرة، وهي تابعة لشركة “راين إير” هبطت في مطار مانشستر، صباح الخميس، وفق ما قالت إيفانز، مشيرة إلى أنها وثقت الفيديو عبر هاتفها الذكي من إحدى نوافذ الطائرة.
و حصد الفيديو، الذي نشر على موقع “تويتر”، الخميس، نحو 15 ألف شخص، وأكثر من 70 تعليقا، لكن الأهم هو أن 230 شخصا أعادوا نشروا قبل أن تنتبه وسائل الإعلام التقليدية من صحف وتلفزيونات في بريطانيا إلى الحدث، لتتسع لاحقا دائرة الانتقادات.
و نشرت سيدة بريطانيا تعليقا أرفقته بصورة عن حقيبتها، التي تعرضت للتمزق بسبب نتيجة إلقائها في المطار.
و أضافت أخرى: “هذا أمر مثير للاشمئزاز، لذلك لا عجب اكتشاف أن أغراضنا في الحقائب تعرضت للكسر”.
و سارع مطار مانشستر إلى الرد على اليزابيت في “تويتر”، محاولا امتصاص غضبها وغضب بقية المغردين، قائلا إنه يطلب منها مزيدا من المعلومات قبل أن يتخذ إجراءات لم يحددها.
و نشرت وسائل الإعلام البريطانية، الجمعة، تقارير جديدة عن الحادثة، التي تسلط الضوء على الإهمال المتكرر بحق حقائب المسافرين في المطارات البريطانية.
و كانت لقطات فيديو أظهرت قبل أشهر عدة كيف يتعامل عمال المطار في مطار لوتون البريطاني، وهم يركلون الحقائب في الهواء.

https://www.youtube.com/watch?v=wVbWB_Yba7E