0020
0020
previous arrow
next arrow

ما بين الخضار والمحروقات والكهرباء !!!!

ما بين الخضار والمحروقات والكهرباء عتمة الدار !!!!
تشهد بعض القطاعات سباقا غير مسبوق لإعلان إضراب ووقف عجلة الإنتاج والحجة في ذلك الحوافز والمكاسب دون أن ندرك أن المتضرر هم الأغلبية التي تعيش على هامش الحياة نتيجة غلاء الأسعار والإزدحام المحموم من قبل الوافدين والمهجرين والزائرين ومن هم بسياحة هزلية تعود باستهلاك المحروقات والطعام والمياه وازدحام بشوارعنا ونكبة إيجار الشقق التي تهدد الأمن الأسري لطبقة لاتستطيع استئجار شقة بمثل هذه الأسعار وهو ضرب من سحر الخيال أن تشهد الشقق إرتفاعا ليس بمقدور الأردني الإستئجار بعد اليوم. فكيف إذا تعطلت عجلة المحروقات أو الخضار أو الكهرباء ؟؟ من هو المتضرر بالله عليكم ؟؟ نحن نقول لكم: المتضرر الأردني والمصري والسوداني واليمني ،،، هؤلاء يعملون بأجور دون الحدود الدنيا ،، فكيف بالسوري أن تتوفر لديه أجرة الشقة والطعام والكسوة ؟ يبقى من لديهم أموال وهؤلاء ليسوا مستثمرين بل هم مستهلكين على حساب حقوق الأردني المطحون بمقص الأسعار وفوضى الأبواب والمسؤول هو غير موجود بل عابر مرور بمركبة بجناحين !! مسكين أنت يا مواطن، لم تعد حتى بين السطور بوجود مافيات تخصص ، حتى الفلافل لديه مافيا تحدد الكمية ونوعية المكونات التي ربما لا تملك نسبة غذاء حقيقي ومع هذا تم زج هذا النوع من الوجبات بحقيبة الضرائب وقائمة الأسعار!! ويبقى السؤال: من هو صاحب الأفكار ببرامج الإضراب في مصفاة البترول الوحيدة ؟؟
وبالمقابل تهديد مزارعي الخضار بالاعتصام!! وهناك همهمات للكهرباء ، هل هي أياد خفية تحاول الابتزاز أو محاولة لإثارة الفوضى لا سمح الله ؟ نحن مع الحقوق وعدالة التوازن بالمعيشة والمراجعة النصف سنوية لرواتب العمال والعاملين وحقوقهم المهمشة لبقاء سلة الإنتاج بسلام ونحن لا نملك موارد غير سواعد الفرسان وعزم الكرام ، بها صنعنا واحة من الصبر والانتظار حتى أصبح لدينا شعب من الوافدين والمهجرين لمن هم أشقاء وليسوا هنودا وهندوسا بل هم أشقاء مهجرون أو صناع للقمة العيش بكرامة بمملكتنا الهاشمية ، مملكة الوصية والولية على مصير الأمة التي تشهد فكفكة وحالة من الانصهار لبقاء العربي بدون توازن أو مكان ….
لن نبكي أو نشكي لكن نحذر من سياسة التهميش وتحدي الأردنيين… فجميع الأردنيين لهم حقوق عيش وسكن وأجر كريم ، وهذا ليس موضوع نقاش ، وغير مقبولة لعبة الإضرابات بمواقع تنعكس على نفسية الأردنيين ونحن نشاهد البذخ والإسراف بمواقع بعمان تستهدف صبر الكرام!! وهناك آلاف القرى تعيش على الكفاف بسبب موجات المهجرين والوافدين !! من هو المسؤول بربكم ؟؟؟؟؟؟؟ أكيد ليس المواطن ……
ونختم القول اللهم احفظ مملكتنا من الجاحدين .آمين .
الكاتب الإلكتروني محمد الهياجنة.