0020
0020
previous arrow
next arrow

آثار الحكيم تعلن اعتزالها الفن

 أعلنت الفنانة آثار الحكيم أنها اتخذت قراراً نهائياً باعتزال التمثيل وعدم العودة إليه مجدداً، لأنها “مبقتش مستمتعة بالتمثيل زي زمان” – على حد وصفها.

وجاء تصريحات آثار خلال ندوة “شهادات بين الفن والسياسة” التي نظمها معرض القاهرة الدولي للكتاب مساء الأحد، وأدارها الكاتب ماهر مخلوف.

وأكدت آثار أنها اعتزلت بالفعل التمثيل ولن تفكر في الرجوع إليه، لكنها ما زالت تظهر في البرامج وتشارك في الأحداث السياسية كمواطنة مصرية لديها واجبات تجاه هذا الوطن.

وأرجعت سبب اعتزالها الفن إلى تفشي الفساد المهني في الفن، وقالت: “تعبت من التمثيل ولم أعد مستمتعة بالمهنة ولا بالفن عموماً، فالاستسهال أصبح هو المسيطر على الوسط الفني فتجد منتج يوفر، ومخرج يقلص مدة التصوير من 10 اشهر مثلا إلى 3 أشهر ليخرج العمل “مسلوق”.

وأشارت آثار إلى أن من الممكن أن تقدم برامج توعية سياسية على القنوات الفضائية، ولكن بعد الاطمئنان على حال البلد.

وكانت آثار قد قدمت التحية في بداية الندوة لسيدات مصر اللاتي شاركن بنسبة كبيرة في الاستفتاء على الدستور، وأكدت أن مصر مباركة بفضل الله، كما أكدت على وعى الشعب المصري الذى سيتصدى لأى محاولات أو مؤامرات لتدمير البلد.

وعلقت آثار على عهد مبارك قائلة أنه كان مليء بالفساد واستهدف جعل التعليم في مصر فاشلاٌ، حتى لا يلتفت الشعب إلى شيء سوى طعامه ورزقه فقط.

وأشارت أن الفن جزء من المنظومة العامة التي تسودها الفساد، من كلمات وأغاني مسفه، والعرى والكليبات الخادشة للحياء، والأفلام المبتذلة.

واختتمت الندوة بآية قرآنية من سورة الروم قائلة: “ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون”.