طبيب أردني ينافس على أمير الشعراء

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2019 - 3:37 مساءً
طبيب أردني ينافس على أمير الشعراء
وكالة الناس – وصل الشاعر الاردني الشاب هاني عبد الجواد الى منافسات أمير الشعراء لموسمها الحالي في دولة الامارات العربية المتحدة.
وقد اختير الشاعر هاني عبد الجواد ضمن عشرون شاعرا وشاعره تم اختيارهم من الفين شاعر تقدموا لهذه المنافسة الأدبية من كافة الاقطار العربية.
والدكتور هاني عبدالجواد من مواليد مدينة سحاب عام 1987, حصل على شهادة الطب والجراحة من جامعة العلوم والتكنولوجيا وعمل في عدد من المستشفيات الاردني والمنظمات الدولية.
تم تكريمه من قبل نقابة الاطباء كأحد الاطباء الشعراء وأسس مع رفيقه وصديقه الشاعر حسن حسن موقع القصيده.كوم والذي يعد من اهم المواقع الشعرية المعاصرة والتي حظيت لغاية تاريخه بأكثر من سبعين مليون مشاهده.
حصل الشاعر هاني عبدالجواد على العديد من الجوائز والانجازات الشعرية ومنها مسابقة الجامعة الأردنية للإبداع عام 2008, وجائزة بيت الشعر الاردني عام 2010 ومسابقة سواليف الأدبية عامي 2015 و 2016.
فاز الشاعر هاني عبدالجواد بجائزة دبي الثقافية للإبداع عام 2015 وجائزة وزارة الثقافة الأردنية للإبداع الشبابي عام 2016, ووصل الان الى القائمة القصيرة لجائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع لعام 2019.
وستكون مشاركه مباشره للشاعر يوم الثلاثاء القادم الموافق 12/3/2019 على الثامنة بتوقيت الاردن على محطتي الامارات وبينونه وهو اخر موعد للتصويت.
وقد بعث الشاعر برسالة لأهله في الاردن يقول فيها: “لقد وصلت لبرنامج امير الشعراء محملا بمياه وجوهكم البيضاء وبمسؤولية الوطن وخطيئة القصيدة،و سأكون في ضيافتكم عبر الشاشة الساعة الثامنة مساء يوم الثلاثاء كطير جريح, فافتحوا نوافذكم لأهرب ولأرتاح في صالوناتكم، لن اتكلم عن التصويت لأنكم اكبر من ان يتم تذكيركم ولأن القصيدة اخجل من أن تطلب ولأن الشاعر ابتلع لسانه في تمرينه الأخير على الصراخ”.

رابط مختصر