هكذا علقت الفنانة دينا عل ايقاف عرض مسلسل “غرابيب سود”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 يونيو 2017 - 10:58 مساءً
هكذا علقت الفنانة دينا عل ايقاف عرض مسلسل “غرابيب سود”

وكالة الناس – نفت الفنانة الاستعراضية دينا، ما تردد من أنباء عن قيام شبكة Mbc بوقف عرض حلقات مسلسلها الجديد ‘غرابيب سود’، الذي تقول القناة ان يفضح ممارسات تنظيم داعش.

وقالت دينا ، إن المسلسل مكون من 20 حلقة، وتم تقليل عدد الحلقات في المونتاج منعًا للإطالة، حيث أذيعت الحلقة الأخيرة، الخميس، دون أدنى مشكلة بحسب موقع 24 الاماراتي .

واضافت دينا أنها مندهشة من شائعة الوقف، ولكنها سعيدة بالحالة التفاعلية التي أحدثها المسلسل مع الجمهور، لاسيما أنها لم تتوقع أن يحظى بمتابعة المصريين ، ولكنها فوجئت بأنه محط متابعة من فئات عديدة من الشعب المصري والعربي بحسب تعبيرها .

وكانت محطة MBC السعودية فاجأت متابعي المسلسل بالإعلان عن توقف عرضه بعد عشرين حلقة فقط ، على خلاف ما تكون عليه المسلسلات الرمضانية عادة من 30 حلقة .واثار الايقاف تساؤل المشاهدين ان كان المسلسل منذ بدء تصويره 20 حلقة؟ أم أن التطورات التي تلت عرض الحلقات الأولى والانتقادات الكبيرة التي وجهت له أدت إلى تقصير عدد الحلقات وتخصيص الأيام الباقية بمحاورة ‘تائبين من تنظيم داعش’؟مصادر لعاملين في المسلسل أكدت أن ‘غرابيب سود’ منذ البداية كان من المفترض أن يكون 30 حلقة ، وتؤكد على كلامها بنسخ من الحلقات 26 و27 و28 التي وزعت على فريق العمل، مشيرة إلى أن المسلسل تخطى في حلقاته المكتوبة والمصورة الثلاثين حلقة تسلمت منها ‘أم بي سي’ 26 حلقة بحسب صحيفة العربي الجديد.

اللافت أيضاً أن الاختلاف كان على عنوان المسلسل من ‘بالذبح جئناكم’ إلى ‘على القلوب أقفالها’ ليُصار بعدها إلى اختيار ‘غرابيب سود’ قبيل بيعه إلى فضائيات عربية وبالطبع المحطة المنتجة MBC.وكان المسلسل قد أثار جدلاً واسعاً، بسبب الخفة التي تعاطى فيها مع ملفّ بحجم ملف تنظيم ‘داعش’ ، وتركيز المسلسل في الكثير على ما يدعى بـ’جهاد النكاح’ ، وانتقد من قبل الكثير لتوصيره النسيات باللاهثات خلف الجنسي .

كما أن إحدى حلقاته التي عرضت قبل أسبوع، استعرضت واقعة مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة، ولدت استياءً شعبياً ورسمياً في الأردن، إلى جانب استياء في العراق، بسبب الشحن الطائفي الذي يحمله المسلسل، وفق المحتجين.

كل هذه العوامل قد تكون تضافرت لوقف عرض العمل عند حلقته العشرين بحسب مراقبين .

كلمات دليلية
رابط مختصر