0020
0020
previous arrow
next arrow

دانا ابو خضر توقع “على لائحة الانتظار” وسط حضور جماهيري واعلامي كبير..صور

وكالة الناس – وقعت الإعلامية الأردنية دانا أبو خضر مؤلفها الأول كتاب “على لائحة الإنتظار” في حفل أقيم في مكتبة “ميجا ستور” الواقعة بسيتي مول عمان.

ووسط حضور غفير ضم عدداً من المثقفين والإعلاميين والمهتمين كان على رأسهم وزير الثقافة الأسبق جريس سماوي وجهت دانا الشكر معبرة عن سعادتها الكبيرة بالحضور الذي اعتبرته مفاجئاً وفاق التوقعات موجهةً شكراً خاصاً لــ”جبل عمان ناشرون”

وابتدأ الحفل بحوار ادارته بتميز الإعلامية رندا عازر التي حاورت مؤلفة الكتاب وناورتها بعدد من الأسئلة التي كانت اجابتها كافية لإطلاع الحضور على محتوى الكتاب وتعريفهم به وبظروف كتابته.

وقالت أبو خضر أنها فوجئت بإقبال الناس على اقتناء الكتاب، مبدية سعادتها لكبيرة وانه ان دل فإنما يدل محبة صادقة من قبل جميع الحضور، تجسدت على ارض الواقع وبعيداً عن العالم الافتراضي.

وأضافت ان ما تتلقاه من ملاحظات على الكتاب يدل على الاهتمام بقراءته وانه يسير في الطريق الصحيح متمنيةً ان تصل الرسالة المرجوة منه

وأشارت دانا أبو خضر إلا وجود تفاصيل في حياتها رغبت ان تعلمها للناس ليس حباً بإظهار زوجها الفنان طوني قطان بدور البطل وانما رغبة منها بأن تنعكس هذه التفاصيل على حياة الآخرين علها تبث الامل والحياة في بعض النفوس التي فقدته.

وتأمل الكاتبة ان يعطي كتابها بصيص أمل لمن يقرأه ويؤكد بان الحياة لا تقف عند حدود ظروف صعبة بل يجب ان تكون هذه الظروف حافز ان يتخلى الناس عن الفكرة السائدة بان الأشخاص رهناء لظروفهم

وتكمل اننا دائما نسعى للأفضل ومن يريد حقاً ان تتغير حياته فيفترض به ان يعرف مشكلته ويدرسها ويعمل على إيجاد حلولها بالإيمان.

وعن القصة التي دفعتها لتأليف الكتاب بينت انها وزوجها علما بمشكلة الكبد في فترة الخطوبة وبعد الزواج اتضح لهما ضرورة اجراء زراعة للكبد وهو ما اضطر طوني لقضاء فترة طويلة في إيطاليا بهدف العلاج ولحين إيجاد الكبد المناسب.
كما أشارت إلى لحظات الضعف التي كانت تمر بها وعن شدتها والمها وكيف كان لإيمان وإيجابية المريض نفسه اثر كبيراً في سير الحياة.

وتضيف ان فترة المرض لم تكن فترة وردية على الإطلاق لانهم بشر كباقي البشر يتعرضون للحظات ضعف ويأس ولكن عزيمة طوني هي من كانت سلاحها دائما ولذا كان حافزها كبيراً ان تؤلف عن الأمل فالأمل الذي منحها إياها زوجها هو ما جعلها تظهر في الشاشة تعطي الفرحة والتفاؤل للآخرين رغم كل ظروفها التي كانت كافية ان تقتل طموح وحياة أي انسان.

وأردفت ان الأمل موجود فعلاً ولكنه يحتاج لرجاء وايمان بان الأمور السيئة والأوقات الصعبة لم تأت من فراغ وانما خلقت لتحفزنا ان نتغلب عليها ونكون اقوى منها

وقدم وزير الثقافة الأسبق جريس سماوي قراءة بسيطة في المؤلف اكد على روعته واهميته وقدم الشكر لمؤلفته على ما وضعت فيه من عاطفة وايمان ودفع للآخرين ليكونوا أقوياء متفائلين دائما لا تثنيهم عن طموحاتهم واهدافهم أية صعوبات وآلام

كما قدم الفنان طوني قطان كلمة مقتضبة شكر زوجته على هذا الإصدار الذي استلهمته من مرضه وحياتهما معاً داعياً إلى ان يكون الامل والتحدي شعاران لكل الأناس في هذا الكون وهما كفيلان بالتغلب على كل المصاعب والتحديات

وقامت الإعلامية الكاتبة دانا أبو خضر في نهاية الحفل بتوقع نسخ من الكتاب للحضور والتقاط الصور التذكارية معهم.